أسوان في أسبوع| مواصلة الدعم للوافدين السودانيين وانطلاق امتحانات الدبلومات

تصوير: أرشيفية

كتب/ت ملك محمود
2023-05-24 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، انطلقت الامتحانات العملية والمعملية "دور أول" لطلاب الدبلومات الفنية بمحافظة أسوان للعام الدراسى 2023/2022، وتستمر الامتحانات العملية والمعملية خلال الفترة من 20 إلى 26 مايو الجاري، على أن يتم استئنافها عقب الامتحانات النظرية التي تنطلق 27 مايو وتنتهى 8 يونيو، وفق الجداول المعتمدة.

يوم الأحد، انطلق برعاية مديرية التربية والتعليم بأسوان، تدريب الحساب الذهني للمرحلة الابتدائية والإعدادية للمدارس الحكومية والخاصة وذلك من التاسعة صباحًا، لتنمية المهارات الإبداعية للطلاب.

يوم الاثنين، واصلت الأجهزة التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات، للوافدين القادمين من دولة السودان الشقيق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وهو دعم على المعابر البرية فى أرقين وقسطل، أو بالموقف البرى الدولى بكركر، ويتمثل في دعم أطقم العمل بالجمارك والجوازات وغيرها لتخفيف الضغط، والحد من الازدحام، وتسهيل دخول الوافدين وخاصة بميناء قسطل البرى، بالإضافة إلى دعم موقف كركر بسيارات لنقل القادمين من السودان إلى محطة قطار أسوان، بجانب تقديم الخدمات الصحية من خلال العيادات المتنقلة، وتقديم وجبات الطعام الجاهزة والجافة والمشروبات.

يوم الثلاثاء، فاز فريق البنك الأهلي على فريق أسوان بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب استاد السلام ضمن مباريات الجولة الـ 29 من الدوري المصري الممتاز.