امتحان الدراسات الاجتماعية لـ"الثاني الإعدادي" بين السهل والمتوسط

تصوير: هاجر أحمد

كتب/ت هاجر أحمد
2023-05-10 00:00:00

واصل طلاب الصف الثاني الإعدادي تأدية اختباراتهم، حيث امتحنوا اليوم، مادة الدراسات الاجتماعية، لمدة ساعتين من الساعة الثامنة إلى العاشرة صباحًا. ورصد "عين الأسواني" أجواء امتحانات الصف الثاني الإعدادي، بمدرستيّ الشرفا والزوايدية بإدفو، وتوقعات النتيجة، بالإضافة إلى رأي مُدرسة حول مستوى الامتحان.

وتباينت آراء الطالبات، فقالت رحاب محمد، الطالبة في مدرسة الزوايدية، إن الامتحان سهل، وأنها اكتفيت بشرح المدرسة والمذاكرة فقط، وقالت: "سوف أحصل على الدرجة النهائية ولن أنقص درجة واحدة".

وحددت، دعاء أدهم، الطالبة في مدرسة الشرفا الإعدادية، مستوى الامتحان بأنه للطالب المتوسط، لكنها على الرغم من مراجعتها الجيدة للامتحان حتى ليلته، إلا أنها تشك في بعض الإجابات في معظم الأسئلة، وهو ما أكدته ياسمين حمادة، الطالبة في مدرسة الشرفا، إذ قالت إن تزامن شهر رمضان مع أيام الدراسة أثر على المذاكرة بسبب صيامها، على حد تعبيرها.

وأشارت حسناء محمد، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي، إلى أن الامتحان في مستوي الطالب الضعيف، بالإضافة إلى أنها حصلت على درس خصوصي، ولم تكتفِ بشرح مدرسة الفصل فقط.

من جانبها، أوضحت سميحة متولي، مُدرسة مادة الدراسات الاجتماعية لـ"عين الأسواني"، أن الامتحان سهل، لكن يحتاج إلى المذاكرة الجيدة، وأن يكون مستوى الطالب عالي، لأن معظم الأسئلة تحتاج للتركيز الجيد في الإجابة.