أسوان في أسبوع| الاحتفال بالعيد القومي.. وانهيار كتلة صخرية على الصيادين

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت هاجر أحمد
2023-01-19 00:00:00

إذا فاتتك متابعة الأخبار يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي..

تُوفي شخص وأُصيب آخر، مساء السبت الماضي، إثر انهيار كتلة حجرية فوق الصيادين بمنطقة توشكى، جنوب شرق محافظة أسوان، حيث نقل المصاب على الفور إلى المستشفى، بينما نقل المتوفى إلى المشرحة.

وفي يوم الأحد، احتفلت محافظة أسوان بعيدها القومي الـ 52، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى افتتاح السد العالي عام 1971، وفي اليوم نفسه، أعلن الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة، عن توزيع 35 رأس ماشية، للسيدات الأكثر احتياجًا بمصر العليا، ومنطقتي وادي الصعايدة، ووادي النقرة بمحافظة أسوان، بهدف تحسين المستوى المعيشي لأسر هؤلاء السيدات.

 بينما في يوم الأثنين، زار وفدًا من القيادات التنفيذية والمجتمعية بمحافظة أسوان، مستشفى المسلة، أحد مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك لتفقد أعمال التطوير بالمستشفى، ومعرفة الخدمات الطبية التي ستقدمها للمواطنين.

وفي يوم الثلاثاء، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جهود مؤسسة "مصر الخير"، في تلبية احتياجات الأسر، ودفع المصروفات لـ  215 طالبًا وطالبة، بكليات جامعتيّ الأزهر وأسوان.

شهدت محافظة أسوان، الأربعاء الماضي، حفل ختام الدفعة الأولى لمشروع حاضنة ريادة الأعمال "بنبانير"، والذي نفذته جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، حيث تكونت الدفعة الأولى من 10 مشروعات ريادية، حصلت على تمويل يصل إلى مليون جنيه.

أما يوم الخميس، فأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فوز مديرية أسوان التعليمية، بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة، "أجمل قطعة فنية لانتصارات حرب أكتوبر".