طلاب الصف الأول الثانوي يعربون عن سعادتهم بسهولة امتحان الكيمياء

تصوير: بسملة حسن - طلاب الصف الأول الثانوي بعد تأدية الامتحانات

كتب/ت بسملة حسن - حبيبة إبراهيم
2023-01-18 00:00:00

امتحن طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأربعاء، مادة اللغة الثانية، وهي الفرنساوي أو الألماني، التي بدأ امتحانها في الساعة التاسعة واستمر حتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا، ثم امتحنوا مادة الكيمياء من الساعة الحادية عشر صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

رصد "عين الأسواني" آراء مجموعة من طلاب مدارس "عوض السيد"، "التجريبية" و"أبو الريش الثانوية المشتركة"، فتقول "رؤى أحمد" الطالبة بمدرسة التجريبية: "امتحان الألماني كان سهلًا جدًا، لا يوجد به أي أسئلة صعبة، على عكس امتحان الكيمياء، الذي احتوى على بعض الأسئلة الصعبة، مثل أسئلة الاختيار من متعدد، فهو كان في مستوى الطالب المتوسط".

دعمت "سلمى أشرف" الطالبة بمدرسة عوض السيد، رأي "رؤى"، مشيرة إلى سهولة امتحان الألماني، قائلة: "امتحان الألماني كان سهلًا، وكذلك امتحان الكيمياء، عدا السؤال رقم 12، وكان من الإيجابيات أيضًا عمل التابلت هذا اليوم دون وجود أي عقبات، كما حدث في السابق".

وبالنسبة لامتحان اللغة الفرنسية، فكان سهلًا كما اللغة الألمانية، هذا ما أوضحته الطالبة "آية أحمد"، مشيرة إلى أنها واجهت بعض الصعوبة في حل امتحان الكيمياء، بالرغم من أنه لم يكن امتحانًا صعبًا، وأما عن التابلت، فقالت "آية"، إن الطلبة لم يواجهوا أي مشكلة تخص التابلت اليوم، لأنه عمل بسهولة.

اتفقت "فاطمة أحمد" الطالبة بمدرسة أبو الريش الثانوية المشتركة مع رأي "آية"، مبدية سعادتها بسهولة امتحان اللغة الفرنسية، أما "فاطمة رمضان" الطالبة بنفس المدرسة، فأعربت عن استياءها من السؤال الثالث عشر في امتحان الكيمياء، مشيرة إلى أنه كان في المجمل امتحانًا في مستوى الطالب المتوسط.

ومن ناحية أخرى، أعرب زميلهما "فهد الصباح"، عن سعادته بسبب إجاباته في امتحان اللغة الألمانية، قائلًا: "الامتحان كان سهلًا للغاية، خاصة سؤال القطعة".