جولة في السوق | تعرف على أسعار السلع الغذائية بـشادر الحصايا

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة عمر
2023-01-05 00:00:00

قام "العين الأسواني" بجولة أمس الأربعاء، لرصد أسعار الخضروات، الفاكهة، واللحوم، في سوق شادر الحصايا.

تربعت البسلة على عرش أسعار خضروات السوق، فبلغ سعر الكيلو الواحد منها 20 جنيهًا، يليها الثوم، الذي بلغ سعر الكيلو الواحد منه 15 جنيهًا.

تساوت أسعار البصل، الكوسة، الخيار، الليمون، والشطة، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد منهم 10 جنيهات، في حين وصل سعر كيلو البطاطس هذا الأسبوع إلى 7 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو الباذنجان 5 جنيهات، أما كيلو الطماطم فكان سعره 3 جنيهات فقط.

وبالنسبة للفواكه، وصل سعر كيلو التفاح إلى 30 جنيهًا، بينما تساوت أسعار الموز والفراولة، بواقع 15 جنيهًا للكيلو الواحد، في حين بلغ سعر كيلو البرتقال 7 جنيهات فقط.

 

تساوى هذا الأسبوع، سعر كيلو السمن مع سعر كيلو الحمص، بواقع 60 جنيهًا، في حين وصل سعر كيلو العدس الأصفر إلى 42 جنيهًا، يلاحقه مباشرة في السعر قرينه العدس الأسود، الذي بلغ سعر الكيلو منه 40 جنيهًا، وتساوى معه سعر كيلو الفاصولياء البيضاء.

وبالنسبة لأسعار الفول، فقد بلغت 36 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما تساوت أسعار المكرونة، الشعرية، والأرز، بواقع 20 جنيهًا للكيلو.

وعن أسعار اللحوم، فبلغ سعر كيلو اللحم الأحمر 170 جنيهًا، بينما تساوى سعر الممبار ولحمة الرأس، بواقع 80 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر ورك الدجاج الواحد 45 جنيهًا.