تطلق مديرية الشباب والرياضة بأسوان حملة للتبرع بالدم، وذلك يوم الإثنين 29 يونيو، في تمام الساعة الخامسة مساءً، داخل نادي التجديف بأسوان.
وصرحت ميادة محمد، معاون مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان لشؤون الرياضة، قائلة: "تُنفذ هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، في إطار السعي نحو التسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تجمع لأكياس الدم، إلى جانب رفع الوعي بأهمية التبرع بالدم، ونشر ثقافة التبرع الطوعي بين الشباب".
وأضافت لـ"عين الأسواني": "سيتم تنفيذ حملة التبرع بالدم بالتوازي مع إطلاقها في جميع محافظات الجمهورية، وقد تم التنسيق الكامل مع بنك الدم بمحافظة أسوان"، متابعةً "كما ستشهد الحملة مشاركة واسعة من مدير مديرية الشباب والرياضة، ومتطوعي برنامج (YLY)، والكيانات الشبابية، وبرامج الوزارة المختلفة، إلى جانب موظفي المديرية. ومن هذا المنطلق، ندعو جميع شباب المحافظة إلى المشاركة في الحملة والتبرع بالدم؛ لما لذلك من أثر كبير في خدمة المجتمع وإنقاذ الأرواح".
والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للتبرع بالدم يُحتفى به سنويًا في 14 يونيو، وهو اليوم الذي أقرته منظمة الصحة العالمية لتوجيه الشكر للمتبرعين طوعًا بالدم، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية هذا العمل الإنساني. وقد اختير هذا التاريخ تخليدًا لذكرى ميلاد العالم النمساوي كارل لاندشتاينر، مكتشف نظام فصائل الدم (ABO)، والذي نال جائزة نوبل تقديرًا لهذا الاكتشاف العلمي البارز.