"اختياري" الفيزياء يصدم طلاب "الثاني الثانوي".. وسهولة بـ"الفلسفة"

تصوير: هاجر مكرم - أرشيفية

كتب/ت تسبيح السيد - زياد العارف
2023-05-21 00:00:00

اختتم طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، إذ امتحنوا مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة الفلسفة وعلم المنطق للشعبة الأدبية.

وواجه طلاب الشعبتين صعوبة في بعض أسئلة المادتين خاصة الفيزياء، وفق ما رصده "أهل سوهاج" عبر آراء مجموعة من الطلاب في مدرسة الثانوية العسكرية والكوثر في سوهاج.

أوضح محمد عبدالحميد، طالب في الشعبة العلمية في مدرسة الثانوية العسكرية، أن امتحان الفيزياء سهل ماعدا الأسئلة الاختيارية، ومنها سؤال تضمن رسمًا توضيحيًا لأنبوبتين شعريتين متماثلتين، لكنه يتوقع الحصول على نتيجة جيدة برغم الصعوبة في الحل، لاستعداده للامتحان والمذاكرة المستمرة، والاستعانة بدروس خارجية.

شريف خالد، طالب في الشعبة العلمية في مدرسة الثانوية العسكرية، فاشتكى أيضًا من صعوبة الأسئلة المقالية في الفيزياء، ومن حر اللجنة، ومن عدم تهيئة الجو العام بها، إذ خلت من الكهرباء، وبالتالي تعطلت المراوح.

مثل شريف ومحمد، عانت بيتي عاطف، طالبة في مدرسة الكوثر الثانوية المشتركة، من صعوبة حل بعض الأسئلة الاختيارية، وقالت: “الاختياري كانت أسئلة مركبة، وواجهت صعوبة في بعض الأسئلة المقالية، لكنني لم أراجع جيدًا قبل الامتحان، واستعنت بمنصة يوتيوب"، فيما اتفقت معها أسماء عشري على صعوبة الأسئلة الاختيارية، متوقعة الحصول على نتيجة جيدة.

وفي امتحان الفلسفة للشعبة الأدبية، قالت سندس عارف، طالبة في مدرسة الكوثر، إن الامتحان مستواه سهل، نظرًا لاستعدادها الجيد للامتحان، مستعينة بمنصة يوتيوب، متوقعة الحصول على نتيجة جيدة.