طلاب "الثاني الثانوي" يشكون صعوبات بامتحان "اللغة الأجنبية الأولى"

تصوير: زياد العارف - أرشيفية

كتب/ت رحمة أشرف - زياد العارف
2023-05-18 00:00:00

اتفق أكثر من طالب، على صعوبة بعض فقرات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي، مثل سؤال القطعة، وهو ما رصده "أهل سوهاج" في تقريره عبر عدة مدارس على مستوى المحافظة.

عبدالله أيمن، طالب في مدرسة الشهيد طيار محمد كامل، واجه صعوبة في سؤال الترجمة، رغم استعداده الجيد للامتحان، ومراجعة دروسه عبر منصة تعليمية على "يوتيوب"، لكنه يتوقع في النهاية الحصول على نتيجة جيدة.

يوسف محمد جمال، طالب في مدرسة جيل المستقبل، اتفق أيضًا مع عبدالله، على صعوبة نقاط عديدة في الامتحان، لكنه مثل عبدالله استعد جيدًا، وذاكر كل الدروس.

يرى زياد عمار، طالب في مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولذا لم يواجه صعوبة في الحل، حيث استعد بشكل جيد للامتحان، ومراجعته كل الدروس، وتخصيصه ثماني ساعات للمذاكرة.

لكن عمر محمد، طالب في مدرسة الثانوية العسكرية، عانى من عدم وضوح ورقة المفاهيم، كما واجه صعوبة في حل سؤال القطعة، برغم استعداده الجيد للامتحان، لكنه أيضًا يتوقع الحصول على نتيجة جيدة.

وختامًا، حدثتنا سلمى السيد، طالبة في مدرسة الكوثر الثانوية المشتركة، عن سهولة الامتحان، لكنها أيضًا واجهت مشكلة في سؤال قطعة الفهم، لأن إجاباتها لم تكن موجودة في القطعة، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية التي تضمنت سؤالًا يطلب كتابة مقالًُا عن مميزات وعيوب العمل في الخارج.

واستعدت سلمى للامتحان، بحل أسئلة الكتب الخارجية، ومراجعة كلمات أكثر، لإثراء الحصيلة اللغوية.