طلاب الثاني الإعدادي الأزهري: امتحان "الإنجليزي" سهل ماعدا سؤال "القطعة"

تصوير: المعاهد الأزهرية - طالبات يؤدين امتحان في معهد أزهري

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-05-06 00:00:00

استطاع طلاب الصف الثاني الإعدادي الأزهري بسوهاج أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية بسهولة، وذلك صباح اليوم، ثم بعده أدوا امتحان مادة الرسم، ولمدة ساعتين للمادة الأولى، وأخرى للمادة الثانية.

ورصد "أهل سوهاج" ردود أفعال الطلاب في المادتين، التي جاء أغلبها بالتأكيد على سهولة الامتحانين، فيما عدا بعض الشكاوى من سؤال "القطعة" في اللغة الإنجليزية.

قالت الشيماء حامد الطالبة في معهد فتيات الكوثر الإعدادي الثانوي، إن امتحان اللغة الإنجليزية جاء سهلًا، وأن إجاباتها وزميلاتها كانت تؤكد سهولة الامتحان.

وتتوقع الشيماء حصولها على الدرجة النهائية في المادة، خاصة وقد راجعت دروسها بعد مشاهدة فيديوهات على "يوتيوب" شرحت قواعد اللغة الإنجليزية، بالإضافة لحضورها دروس خارجية.

الطالب عمر أشرف في معهد عليّ بن أبي طالب الأزهري، والطالبة نجلاء محسن من معهد فتيات الكوثر اتفقا على صعوبة سؤال "القطعة".

يقول عمر، إن الامتحان وجد فيه صعوبة في إجابة سؤال "القطعة" فقط، لكن باقي الامتحان كان سهلًا، لأنه استعد بشكل جيد وذاكر دروسه، وراجع اختبارات كثيرة، كما أن امتحان الرسم كان سهلًا، واستطاعت نجلاء حل الامتحان بسهولة دون دروس خارجية.

التوتر أصاب الطالبة رفيدة حسين في معهد فتيات الكوثر الإعدادي الثانوي قبل الامتحان، لكن كل هذا انتهى حين وجدت الامتحان سهلًا، خاصة وقد استعدت بحل كل النماذج والاختبارات، متوقعة حصولها على درجة مرتفعة في المادة.