"شباب مصر بسوهاج" ينظم ورشة للتدريب على صناعة الفيلم القصير

تصوير: رفيدة أشرف - جانب من الورشة

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-02-22 17:20:36

نظم مراكز شباب مصر بسوهاج، مساء أمس الثلاثاء، ورشة تدريبية مجانية حول كيفية صناعة الأفلام القصيرة، التي أوضحت في النصف الأول منها كيفية التصوير باستخدام الهواتف المحمولة نظريًا، ثم انتقلت في النصف الثاني إلى تدريب الحضور على التصوير عمليًا.

تم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات، تكونت كل مجموعة منهم من مخرج وكاتب سيناريو ومجموعة من الممثلين، فقدمت كل مجموعة عرضها على المسرح وأبدى البقية آرائهم بها سواءا بالإيجاب أو بالسلب.

يقول محمود تلاهي، محاضر الورشة، لـ"أهل سوهاج": “تهتم مراكز شباب مصر بالمجالات التي يود الشباب تعلّمها، فنحن نسعى لدعمهم فكريًا وثقافيًا، ولذلك نظمنا هذه الورشة التي ركزت على تعليمهم كيفية صناعة الفيلم القصير باستخدام هواتفهم المحمولة".

وأضاف: “كان حضور الورشة متاحًا للجميع، ونشرًا للتوعية، خصصنا جزءا من الورشة لمناقشة مخاطر السوشيال ميديا والإدمان على الناس، فتأثيرهما السلبي غير مرتبط بعمر معين، خاصة المخدرات التي تهدر الصحة والعمر".

أبدت مريم أحمد، إحدى المشاركين في الورشة، إعجابها بروح التعاون التي سادت في أجواء التدريب، مشيرة إلى أنها تعرفت على العديد من الأفكار الجديدة خلال المناقشات التي أجريت بين المشاركين.

في حين أوضح عمر أشرف، أحد الحضور، تعلّمه لكيفية صناعة الفيلم القصير، مشيرًا إلى أنه تعلم أيضًا كيفية التعامل مع المشاكل التي قد تواجهه خلال التصوير من خلال العروض التي قُدمت أمامه مباشرة على المسرح.

يذكر أنه حضر الورشة 35 مشاركًا، وبعد انتهاءها أعلن المحاضر محمود تلاهي عن تنظيم مراكز شباب مصر لمبادرة للتوعية بمخاطر الإدمان الرقمي قريبًا.