يوماً ترفيهياً لأطفال سوهاج بمناسبة "الإسراء والمعراج "

تصوير: رفيدة أشرف - يوماً ترفيهياً لأطفال سوهاج بمناسبة "الإسراء والمعراج "

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-02-11 00:00:00
نظم قصر ثقافة سوهاج بالتعاون مع الهلال الأحمر ومراكز شباب مصر، صباح أمس الجمعة، يومًا ترفيهيًا للأطفال بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، في نادي الرحلات بالكوثر بسوهاج.
تتضمن اليوم، الذي بدأ منذ العاشرة صباحًا، ألعابًا ترفيهية مثل لعب كرة القدم وعرض للعرائس المتحركة، وإلقاء القصائد والأناشيد، وتعلم أركان الصلاة والوضوء، وورشة للفن التشكيلي.
تقول الدكتورة زهرة رضوان، مسئولة المواهب للإدارة الثقافية فرع ثقافة سوهاج، أن الإدارة تخصص يومًا شهريًا لتنظيم مثل هذه الفعالية، بالتنسيق مع دور رعاية الأيتام في المحافظة أو مرضى السرطان بمعهد الأورام، لتسليتهم وتوفير منافذ لاكتشاف مواهبهم.
وأوضحت رضوان أنها لا تريد لأي طفل في المحافظة أن يتم تهميشه، وأن قصر الثقافة يتعاون في هذه الحفلات بأعضاؤه من أصحاب المواهب، سواء لتقديم الفاعليات أو مساعدة الأطفال على تنمية قدراتهم.
وقد واجه منظمي الفعاليات عدة تحديات منها انقطاع التيار الكهربائي أثناء التجهيزات، وصعوبة توفير وسائل مواصلات لنقل الأطفال.
من جانبه، قال هشام السيد، مسئول الشباب والتطوع بالهلال الاحمر المصري بسوهاج، إن الهلال الأحمر شارك خلال اليوم بفريقين، الأول للدعم النفسي والثاني للطوارئ.
وأضاف: “يتدرب المتطوعين لدينا للعمل مع جميع الأعمار السنية، سواء لتقديم الدعم النفسي أو للتدخل حال حدوث أي إصابة خصوصًا أن اليوم يتضمن مشاركة الأطفال في عدة ألعاب".
وقد شهدت الفاعليات تفاعلًا كبيرًا من جهة الأطفال مع مختلف الأنشطة.
 

تصوير: رفيدة أشرف - يوماً ترفيهياً لأطفال سوهاج بمناسبة "الإسراء والمعراج "