سوهاج في أسبوع.. توعية بحقوق الإنسان وتسمم أسرة بسبب العدس

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت زياد العارف
2023-02-02 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي..

أوضح المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، السبت الماضي، استكمال الخطة الاستثمارية لمحافظة سوهاج للعام المالي 2022|2023، مشيرًا إلى أنه جاري البدء في تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات مياة الشرب، بقيمة مالية تقدر بـ30مليون جنيهًا، وهي خطة تستهدف تغيير خطوط المياه القديمة، بخطوط جديدة بلاستيكية، بالإضافة إلى تدعيم ورفع كفاءة منظومة البنية التحتية، لشبكات مياه الشرب للمناطق المستهدفة.

وفي يوم الأحد، شهد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، فعاليات الندوة التي أقامها المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع محافظة سوهاج، ووزارة الشباب والرياضة، لتوعية المواطنين بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة.

أما في يوم الاثنين، فأصيب 3 أشخاص من بينهم طفلًا، يبلغ من العمر 12 عامًا، بحالة إعياء، مع الشعور بآلام في البطن، وتم وضعهم تحت الملاحظة الطبية بقسم الاستقبال بالمستشفى بأخميم، ليتبين أن السبب وراء مرضهم، هو تناولهم لوجبة غذائية منزلية، عبارة عن عدس فاسد.

وفي نفس اليوم، تمكن ضباط وحدة مكافحة المواد المخدرة، بالتنسيق والاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عاطل، مطلوب على ذمة قضايا، بحوزته كمية من مخدر الشابو، قبل ترويجها على عملائه بدائرة قسم شرطة طهطا.

وبالنسبة ليوم الأربعاء، فقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، برئاسة عامر عوض، بحملات تموينية مكبرة على الأسواق، ومحال بيع السلع والمواد الغذائية، ومحلات الجزارة، استهدفت شوارع مدينة طهطا، وتم تحرير 27 محضر تموين متنوع، منها 7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.