نابل في أسبوع.. أنشطة تطوعية والتحضير لانتخابات المجالس المحلية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-09-28 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس، قام معتمد الجهة رضا العايش بزيارة ميدانية للاطلاع على نهاية أشغال حفر البئر العميقة التعويضية بالوحيشي في انتظار تجهيزها وربطها بالشبكة الكهربائية، لتدخل طور الاستغلال وتزويد منطقة المزنين والوحيشي بالماء الصالح للشرب.

يوم الجمعة، قامت اللجنة المحلية للتضامن ببني خلاد بتنظيم المساعدات المدرسية التي سيتم توزيعها على عدد من التلاميذ من أبناء العائلات المعوزة وذوي الدخل المحدود.

ونشرت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ لها أنه تم الانطلاق في صرف منحة العودة المدرسية لفائدة التلاميذ والأطفال المسجلين بالسنة التحضيرية والمدارس العمومية من أبناء العائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج الأمان الاجتماعي لفائدة 431 الف تلميذ بمبلغ جملي قدره 42 مليون دينار وعلى المستفيدين التوجه للبريد لسحب حوالتهم.

يوم السبت، قامت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي ببني خلاد بدعوة من شركة ناني بالمشاركة في تنظيم عملية إجلاء بيضاء في إطار برنامج إدارة الكوارث.

يوم الأحد، في إطار التعريف بالهلال الأحمر التونسي نظمت الهيئة حصة نشر دور العمل التطوعي.

يوم الاثنين، نظم الهلال الأحمر ببني خلاد في إطار برنامج الصحة وبالشراكة مع المستشفى المحلي ببني خلاد ورشات توعوية حول السلوكات الصحية السليمة للوقاية من داء الكلب بالمدرسة الابتدائية ساحة التحرير.

يوم الثلاثاء، في إطار الاستعداد لانتخاب أعضاء المجالس المحلية انطلقت حملة تحيين تسجيل الناخبين بمعتمدية بني خلاد، وقد تم تخصيص 4 أماكن للعملية وهي مقر المعتمدية وبلدية بني خلاد ومركز البريد ببني خلاد وبلدية زاوية الجديدي. 

يوم الأربعاء، تميزت حالة الطقس بظهور سحب عابرة على أغلب المناطق وتكون أحيانًا كثيفة على السواحل الشرقية للبلاد مع ظهور خلايا رعدية مرفقة ببعض الأمطار.