نابل في أسبوع.. إحباط تهريب "السميد".. والاستعداد لدورة الدراجات الجبلية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-08-24 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس، أشرف رضا العايش، معتمد الجهة، على زيارة ميدانية برفقة طارق بلقروي، المندوب الجهوي للشباب والرياضة والتربية البدنية، إلى ملعب كرة اليد بزاوية الجديدي لمعاينة مختلف مكوناته، واتفقا على عقد جلسة عمل في بداية سبتمبر لتدارس وضع المنشآت الشبابية والرياضية بالمعتمدية.

يوم الجمعة، انعقدت بمقر المعتمدية جلسة عمل جمعت معتمد الجهة، وممثلي الإدارة الجهوية للتجهيز بنابل، ورجل الأعمال السيد أنيس محمود؛ لإبرام إتفاق رسمي بينهم ينص على تفويت أنيس مساحة تقدر بـ1177 م2 لفائدة الدولة لإنجاز مفترق دائري لربط طريق المنطقة الصناعية سيدي التومي بالطريق الجهوية 44 طريق قربة بني خلاد.

وعاينت السلطة المحلية سير أشغال التهيئة الشاملة للمدرسة الابتدائية "التحرير" خلال زيارة ميدانية، كما اختتم مهرجان زاوية الجديدي فعالياته وسط حضور جماهيري كبير.

يوم السبت، أحبطت مصالح الحرس الوطني ببني خلاد، ومصالح الإدارة الجهوية للتجارة بنابل، عملية تهريب للسميد، وأوقفت شاحنة محملة بكميات من السميد والفرينة والأرز بطريق الساحل بني خلاد، والكميات بدون فواتير وعدم الاستظهار بما يفيد مصدر البضاعة. 

يوم الأحد، شهد حي أمية وحي المكي ببني خلاد انقطاعًا في التيار الكهربائي؛ بسبب إنجاز أشغال مبرمجة تعتزم الشركة القيام بها على خطوط الكهرباء.

يوم الاثنين، نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي ببني خلاد بالشراكة مع فرع هلال سليمان ومنزل بوزلفة دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، وشارك فيها 30 متطوع من الهيئات المحلية بجهة نابل.

يوم الثلاثاء، أعلنت الهيئة المديرة للنجم الرياضي الخلادي انطلاق تمارين أكابر النجم الخلادي في ملعب "الحبيب التاجوري ».

وأشرف مراد الحاج، المعتمد الأول بنابل، على جلسة عمل لحُسن الإعداد لتنظيم دورة الوطن القبلي للدراجات الجبلية في نسختها الثانية في بني خلاد، بمشاركة متسابقين من الجمعيات الرياضية التونسية وجنسيات عربية وأوروبية. 

يوم الأربعاء، انعقدت في مقر المعتمدية جلسة عمل جمعت بين المشرفين على دورة الوطن القبلي للدراجات الجبلية والسلطة المحلية.