طلاب تونس يختتمون امتحانات البكالوريا

تصوير: لؤي العويني - أرشيفية

كتب/ت اية البحري
2023-06-14 17:42:57


اختتم طلاب تونس اليوم، امتحانات البكالوريا لعام2023، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، وسط احتفاء واستقبال المتطوعين من الهلال الأحمر التونسي في منزل بوزلفة، الذين أعطوا الطلاب طاقة إيجابية، وحثوهم على إكمال الامتحانات بعزم وثقة. 

وسأل "المشعل" بعض الطلاب عن شعورهم في نهاية الامتحانات، إذ قال عزيز خلف الله، طالب بكالوريا شُعبة آداب، إنه يشعر بالراحة بعد انتهائه من كل الامتحانات، بعدما أدى ما عليه، وهو ينتظر ظهور النتيجة يوم 25 يونيو، فيما وصف أحمد سعيد، طالب بكالوريا شُعبة رياضيات، شعور انتظار ظهور النتيجة بأنه أصعب من الامتحانات نفسها. 

فيما قالت هيفاء بن عايشة، رئيسة فرع الهلال الأحمر بمنزل بوزلفة، إنهم رافقوا التلاميذ لتقديم الدعم الإيجابي، متمنية لهم النجاح والتوفيق، خاصة وقد عانوا من التعب والإرهاق والضغط النفسي، لذا ترجو ألا يذهب تعبهم من دون نتيجة مُرضية.

ويُذكر أن الامتحانات هذا العام، سجلت 18 حالة غش بالسماعات، وانطلقت الامتحانات الأسبوع الماضي، بمشاركة 137906 مقسمين بنسبة 39 % ذكور و61 % إناث، لكل الشُعب.

وشارك في الامتحانات عن بني خلاد 383 تلميذَا، وعلى مستوى ولاية نابل عدد المترشحين 9785 من بينهم 7804 من المعاهد العمومية، و1548 مترشح من المعاهد الخاصة، و433 مترشح بصفة فردية، مُوزعين على 27 مركز اختبارات كتابية في كل الولاية، فيما شارك 6 آلاف من أعوان الأمن الممثلين في الحرس الأمني، لضمان حسن سير الاختبارات.