نابل في أسبوع |  فوز ثمين لفريق فتيات الجوهرة.. وأنشطة طلابية وزراعية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-01-19 17:54:04

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي..

أطلق فريق النجم الرياضي الخلادي، الأحد الماضي، برنامج "أصناف الشبان"، الذي انقسم إلى عدة مستويات، المستوى الأول صنف الأواسط، الذي درّبه المدرب رشاد بن عمارة، ولعب فيه فريق منزل تميم أمام النجم الخلادي، وفاز الخلادي بالمبارة، أما المستوى الثاني فكان صنف الأصاغر، والذي لعب فيه الاتحاد القليبي أمام النجم الخلادي، وفاز النجم الخلادي أيضًا بالمبارة.

وفي نفس اليوم، فاز فريق فتيات الجوهرة الرياضية ببني خلاد، بمباراة كرة السلة، التي لعبها أمام فريق القيروان، بفارق 25 نقطة، وهو يعد فوزًا ثمينًا لبني خلاد، كون فريق القيروان، واحدًا من أهم الفرق النسائية لكرة السلة.

 

استقبل معتمد الجهة، رضا العايش، الأثنين الماضي، مجموعة من مربيّ الماشية، بمنطقة سيدي التومي، لمناقشة إمكانية استغلال بعض الأراضي غير المستخدمة، وتحويلها إلى مرعى للحيوانات.

أما في يوم الثلاثاء، فنظمت المدرسة الابتدائية بحنوس، نشاطًا ترفيهيًا لتلاميذ قسم التحضيري، لتعليمهم الفرق بين الأجسام الصلبة والسائلة، من خلال صُنع عصير البرتقال، باستخدام المعاصر اليدوية .

وفي يوم الأربعاء، نظم المركب الفلاحي "الانطلاقة"، التابع لديوان الأراضي الدولية في بني خلاد، دورة تدريبية عن الفلاحة وتربية الأبقار، تعلم فيها المشاركون، كيفية تصنيع الحليب واللحم من الماشية.