المنصورة في أسبوع| إنشاء جامعة وتزويد مستشفى بماكينات غسيل كلوي

كتب/ت رفيدة منتصر
2023-11-02 00:00:00

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي. 

يوم الأحد، افتتح الدكتور أيمن مُختار، محافظ الدقهلية، الدورة التدريبية لتمكين المرأة من القيادة تحت عنوان "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، والتي تنفذها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمدة شهر كامل، وتنعقد الدورة داخل قاعات الديوان العام للمحافظة.

يوم الاثنين، أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، دعم وحدة الكلى بمستشفى السنبلاوين العام بـ17 ماكينة غسيل كلوي، ضمن سلسلة التطوير الشامل لوحدة الكلى؛ لتقديم الخدمة لعدد أكبر من المرضى وللقضاء على قوائم الانتظار.
 
يوم الثلاثاء، أعلن الدكتور شريف مكين، تفعيل منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال الصناعية المدعمة من خلال الوحدات المميزة، لافتًا إلى أن الدقهلية هى أول محافظة تطبق المنظومة.

يوم الأربعاء، أعلن محافظ الدقهلية، موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشاء جامعة تكنولوجية بموقع مساحته 10 أفدنة بتل المقدام بمركز ميت غمر كمطلب لمحافظة الدقهلية، وتضم الجامعة تخصصات تكنولوجيا الطاقة وتكنولوجيا المال والأعمال، بالإضافة لتخصصات تكنولوجية متنوعة.

يوم الخميس، عقد محافظ الدقهلية، اجتماعًا مع عدد من رؤساء القطاعات التنفيذية والوحدات المحلية للمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام، مؤكدًا على ضرورة العمل الجاد في استكمال أعمال تنفيذ معارض دائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة، تخفيفًا للأعباء عن كاهل المواطنين.