مشروبات تساعدك على التركيز

تصوير: أرشيفية - مشروبات

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-07-14 00:00:00

يعد الماء من المشروبات التى تساعد على تحفيز الدماغ للعمل بشكل أسرع، حيث يحتوي الدماغ على 75% من الماء، لذلك فإن القدرة على التركيز، وزيادة الانتباه يمكن تحسينها عبر بعض المشروبات.

ينصح "قلم المنصورة" متابعيه خصوصًا من الطلبة المحتاجين لرفع معدلات التركيز، بتناول المشروبات التالية.

يمكن إضافة قطع من الفواكه إلى الماء لعمل مشروب، وبذلك يمكن الاستفادة منها بإضافة نكهة إليها.

كما يعمل الشاي الأخضر الذي يحتوي الكافيين على زيادة التركيز والإنعاش والتركيز، فضلًا عن الثاينين الذي يساعد على الاسترخاء.

وتعتبر مادة الكافيين فى القهوة مادة فعالة لزيادة التركيز والانتباه، كما تساعد القهوة على تحسين المزاج؛ إذ تحتوي على مضادات أكسدة تحمي الدماغ من ضعف الذاكرة المصاحب لتقدم العمر.

ويحتوي حليب اللوز على مادة الريبوفلافين التى تعمل على تحسين الذاكرة وتحافظ على صحة الدماغ، كذلك مشروب التوت البري له فاعلية كبيرة فى الحفاظ على الدماغ من مرض الزهايمر.

ويعمل مشروب النعناع على تقليل التوتر والإرهاق، وتحسين الأداء والتركيز، كذلك مشروب الشيكولاتة، وخصوصاً الداكنة يحفز الذاكرة، كما تحتوي بذور الكاكاو على الفلافونويد و الكافيين ومضادات الأكسدة.

أما عصير البرتقال فيحتوي على فيتامين "ج" الذى يعد من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الدماغ من ضعف الذاكرة ومرض الزهايمر، كما أن الجوافة والكيوي، والطماطم، والفراولة، تعد من الفاكهة الغنية بفيتامين "ج"