المنصورة في أسبوع | حملات تفتيشية واستعدادات لاحتفالات رأس السنة

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-12-30 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

قرر محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت،إحالة 98 من العاملين بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والبيطرية، ومراكز الشباب المتغيبين عن العمل للتحقيق بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميداني المفاجئ بنطاق مركز أجا.

وفي يوم الاثنين، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكى توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات ، وأكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم، ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات برأس السنة وأعياد الكريسماس، وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المحلات، والمطاعم، والمخابز، والمجازر، وثلاجات حفظ الأغذية.

وفي اليوم نفسه، أعلن المحافظ  بدء التشغيل التجريبي لموقف المنزلة المجمع الجديد للسيارات على مساحة 2000 متر مربع ويتسع لعدد 100 سيارة تمهيدًا لافتتاحه قريبا، مشيرًا إلى أن الموقف يضم مواقف السيارات لخطوط، القاهرة / بورسعيد، ودمياط / المنصورة.

وفي يوم الثلاثاء، أعلن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة،  استصدار حوالي 184 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة حوالي 312 مليون جنيه خلال الفترة من يناير 2021 وحتى الآن.

كما تم استصدار حوالي 82 ألف قرار علاج لمرضى الفيروسات الكبدية بمعدل مايقرب من 5.5 مليون جنية موزعين على مراكز محافظة الدقهلية.

وأشار إلى أنه تم فحص حوالي 12500 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة، مؤكدا استمرار أعمال المتابعة للحالات المستحقة لضمان وصول الخدمات الصحية المجانية لمستحقيها.

وفي اليوم نفسه، وجه المحافظ الدقهلية، بسرعة استخراج التراخيص اللازمة لمنشآت مشروع المنطقة اللوجستية، والتي تضم 14 مبني بموقع المشروع وعرض تقرير دوري بما يتم من أعمال حتى يتم الانتهاء من التنفيذ.