بعد انتهاء امتحانات الثانوية.. طلاب المنصورة: "نبحث عن الاسترخاء"

طلاب المنصورة بعد امتحانات الثانوية

كتب/ت ندي حنيجل
2021-08-02 00:00:00

أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي، شعبة العلمي، اليوم الاثنين، آخر امتحان لنهاية العام الدراسي 2020 ـ 2021م، بعد 12 شهر من المذاكرة، والتوتر.

ورصد "قلم المنصورة" احتفالات الطلاب بانتهاء العام الدراسي، وخططهم لقضاء الإجازة الصيفية، فتقول  سلمى الهواري ـ طالبة بالشعبة العلمية ـ إن معظم الامتحانات كانت صعبة، وتحتاج لمزيد من الوقت.

وتضيف: " العام كان صعبًا وطويلًا، لكننا سنستعد لاختبارات القبول في الجامعة بالدورات والتدريبات".

وتتابع: "أشعر أني كالمسجون الذي أخذ براءة، ويكفي أني لا أحمل هم مسؤولية الآن،  ولا أرى أي إيجابيات لـ3 ثانوي، فهي ليست نهاية العالم، والمجموع لا يترتب عليه كل شيء".

أما آلاء شرف ـ طالبة بشعبة أدبي ـ فترى أن الامتحانات لم تكن لطيفة، وانها حريصة على راحة اعصابها خلال فترة الإجازة، حتى ظهور النتيجة ومعرفة مصيرها وفق التنسيق.

وتؤكد أنها واجهت العديد من الصعوبات خلال العام، وتغلبت عليها بالدعاء، قائلة: "أنا في منتهى السعادة لانتهاء 3 ثانوي".

وتتفق نورهان ياسر ـ طالبة بشعبة أدبي ـ مع زميلتها في صعوبة الامتحانات، معتبرة أن هدف الطلبة الآن هو الاسترخاء كل بحسب طريقته، لافتة إلى أنها لا تعرف ما هي الكليات التي تشترط اختبار القدرات لذلك ستنتظر النتيجة.

ويعتبر محمد هاني ـ طالب بشعبة علمي ـ أن أصعب الامتحانات كان في مادة الألماني، موضحًا أنه سيخصص أسبوعين من الإجازة للراحة التامة، بعدها سيبدأ في تلقي الدورات في مجالات اهتمامه.

وفيما يتعلق بإيجابيات هذا العام، يشير إلى أن زيادة شهر في العام الدراسي مكن الطلاب من المراجعة وحل مزيد من الأسئلة، كما أن النظام الجديد لم يضطرهم إلى الحفظ الكثير.