ما الذي تابعه أهالي المنصورة من مسلسلات رمضان؟

تصوير: ما الذي تابعه أهالي المنصورة من مسلسلات رمضان؟

كتب/ت مروان مجدي
2023-04-15 00:00:00

بعد انقضاء النصف الأول من شهر رمضان، تباينت آراء الجمهور حول الأعمال الدرامية التي عُرضتها شاشات التليفزيون، فبعض المسلسلات التي لم يتوقع لها أحد النجاح أبدت ظهورًا لافتًا بين تعليقات المشاهدين على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما لم يتابع الناس بعض المسلسلات التي كان متوقع لها أن تكون الحصان الرابح دراميًا.

رصد "قلم المنصورة" آراء عدد من الشباب حول الأعمال الدرامية التي تابعوها في رمضان، فقال محمود محمد، 19 عامًا: "تابعت مسلسل الكبير والصفارة لأنني من محبّي الأعمال الكوميدية، وأرى أن المسلسلين أفضل من بعضهما، فالكتابة جيدة وأداء الممثلين مبهرًا، كما تابعت أيضًا مسلسل جعفر العمدة للمخرج محمد سامي بالرغم من أنني كنت أتوقع فشله بسبب الآراء السلبية حول آخر عمل أخرجه وهو مسلسل نسل الأغراب". لم يتابع فوزي المحمدي، 20 عامًا، المسلسلات بشكل تقليدي، فهو يتابع مقتطفات مما ينشر عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجد أن قصة مسلسل عملة نادرة، من بطولة أحمد عيد ونيللي كريم، الأفضل فيما عرض من مسلسلات خلال شهر رمضان، كما تابع أيضًا كل ما كتب عن مسلسل الهرشة السابعة بسبب قصته غير التقليدية، أما مسلسل ستهم فلم يعجبه بسبب "أفورة" الكثير من المشاهد".

أعجبت حبيبة مصطفى، 19 عامًا، بدراما مسلسل ضرب نار، بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، كما تابعت مسلسل جعفر العمدة، والذي تابعته أيضًا مي مجدي، 25 عامًا، مشيرة إلى أنها شعرت وكأنه إعادة صنع لمسلسل الأسطورة الذي أخرجه نفس المخرج وقام ببطولته نفس البطل، فمن وجهة نظرها، هما يعيدان إنتاج قصة البطل الذي لا يقهر.

لم تحب مي أيضًا مسلسل جميلة حيث ترى أنه لم يكن على المستوى المتوقع منه، بينما أعجبها مسلسل الهرشة السابعة ومسلسل رشيد ومسلسل مذكرات زوج، مشيرة إلى أنها سعيدة بخلع الفنان طارق لطفي لعباءة أدوار الشر ليقدم أخيرًا دورًا جديدًا عليه.

"مسلسل الصفارة كان مليئًا بالكوميديا المبهرة وأحببت النجم الشاب طه الدسوقي"، هكذا قال حامد خالد، 19 عامًا، مشيرًا إلى أنه سيتابع مسلسل الفنانة منى زكي الجديد "تحت الوصاية"، كما سيتابع مسلسل "حرب" للفنان أحمد السقا.

أما عن المسلسلات التي لم يفضلها، فأوضح حامد أن مسلسل "جميلة" هو الأسوأ قائلًا: "كل من يشاهد مسلسل جميلة يتعرض لنوع من أنواع العذاب النفسي".تابعت نورهان محمد، 24 عامًا، مسلسليَ رشيد وعملة نادرة، مشيرة إلى أنها تنتظر عرض مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق ومسلسل جت سليمة اللذان تم عرضهما بداية من النصف الثاني من شهر رمضان الكريم.