المنصورة في أسبوع.. تكريم الأول في مسابقة الحساب الذهني وقافلة طبية بميت يعيش

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت رفيدة منتصر
2023-01-05 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي..

في يوم الأحد 1 يناير، كرم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، بمقر ديوان عام الوزارة، الطفل عمر زكي، الطالب بالصف الثاني الإبتدائي، بمدرسة المحمدية الإسلامية بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك لحصوله على المركز الأول على مستوى العالم، في مسابقة الحساب الذهني الدولية المقامة في تايوان.

وفي نفس اليوم، استلم محافظ الدقهلية، من مندوبي وزارة النقل والمواصلات، جزءا من الدفعة الأولي من أتوبيسات خطوط النقل الجماعي، التي تربط بين مدينة المنصورة الجديدة، ومراكز الدقهلية والمحافظات المجاورة، والتي من المقرر أن تتضمن أتوبيسات مخصصة لطلبة الجامعات.

أما يوم الثلاثاء 3 يناير، فعقد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعًا لبحث إجراءات تأمين المخازن الرئيسية، ومخازن المستشفيات والإدارات الصحية، حيث شدد على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بالأقسام الطبية المختلفة، وتوافر المخزون الاستراتيجي، وإعادة توزيع الرواكد منها، وفقًا لمؤشرات الأداء والتردد، هذا بجانب مراجعة تواريخ الصلاحية للأدوية والمستلزمات، مع الحرص على متابعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية.

كما وجه مكين، بتنظيم قافلة طبية علاجية يومي 1 ،2 يناير، في قرية "ميت يعيش" بمركز ميت غمر، وكانت النتيجة كالتالي، إجراء كشف الباطنة لعدد 308 شخص، الكشف على 341 طفل، وإجراء كشف عظام لعدد 242 شخص.

في حين قام 85 شخص بالكشف تخصص جراحة، وكشف 191 شخص تخصص أذن وحنجرة، فيما كشف 189 شخص تخصص جلدية، و126 شخص تخصص أسنان، و133 شخص تخصص نسا وتوليد.

وفي نفس اليوم، شهد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تسليم الدفعة الثانية من معدات تحسين البيئة، بعدد 14 معدة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لهذا العام، وتضمنت معدات هذه الدفعة عدد 12 سيارة نقل قلاب، حمولة 5 طن، وسيارة مجهزة ونش، لإنقاذ السيارات المعطلة علي الطريق، بالإضافة إلى سيارة جامبو لنقل المهمات وتنفيذ المأموريات المتعلقة بالعمل في قطاع تحسين البيئة.