مكتبة استاد المنصورة تحتفل بعيد الأم

عيد الأم

كتب/ت سارة سعيد
2022-03-21 00:00:00

شهدت مكتبة ستاد المنصورة، مساء أمس الأحد،  احتفالية بعنوان "بحبك يا أمى" لأطفال أعضاء ستاد المنصورة من سن 5 : 10 سنوات، حيث بدأ البرنامج في تمام الساعة السادسة مساءً في مقر المكتبة.

وبدأت الاحتفالية بتواجد الأطفال في داخل المكتبة وأمهاتهم ينتظرونهم في الخارج، لتلون الأطفال ورق مطبوع يوجد عليه طفلة تمسك وردة، ويبدأون باللعب بالمكعبات والـ"puzzle" ويكونون أشكالًا مختلفة، ثم يلونون جملة "بحبك يا أمي" على ورق على شكل تاج، وبعد الانتهاء من التلوين، يجلب الأطفال أمهاتهم من الخارج ليجلسن في أماكنهن ويرتدين التاج.

وغنى بعض الأطفال لأمهاتهم، ثم انتهى الحفل ليبدأ الاحتفال الصغير لأسرة المكتبة مع تورتة صغيرة يحتفلوا مع بعضهم بعيد الأم.

وفيما يتعلق برأي الأمهات، قالت نسمة محمد: "إن الاحتفال كان جميل والأفكار كانت جميلة، وابنتي استمتعت، وعبرت عن سعادتها بكبر ابنتها كل يوم عن الذي قبله فوصفت شعورها بـ" أنا مبسوطة ولم أكن أتخيل إن في يوم في حد يتعلق بيا كده".

كما قالت آية إبراهيم: "الأولاد حبوا اليوم وانبسطوا، وشعور إن بشوفهم كل يوم بيكبروا أمامي شعور حلو جدًا".

وأوضحت مديرة مكتبة ستاد المنصورة، أجفان كامل، أن تنظيم اليوم كان يعمل عليه أسرة المكتبة بالفترتين الصباحي والمسائي ويبذلون أقصى جهدهم خلال اليوم، ليكون اليوم ممتع و ليستمتع الأطفال باليوم من أقل التكليفات.

وأضافت: "إن الأفكار خلال اليوم من تفكير أسرة المكتبة، ولا نشارك الأمهات الأفكار لأننا نريد أن لتكون مفاجأة لهن وللأطفال".