8 أماكن لنزهة ممتعة في العيد بأقل التكاليف

تصوير: أحمد الشربيني - أماكن للنزهة في المنصورة

كتب/ت أحمد الشربيني
2021-07-14 00:00:00

يحلُّ عيد الأضحى وتهل معه خروجات العائلة، وملاقاة الأصدقاء، للتنفيس عن الضغوطات والاستمتاع بالعطة؛ لكن يبدأ التفكير عن التكلفة؛ لذلك نعرض لكم أشهر الخروجات بالمنصورة بأقل التكاليف.

ـ المشاية السفلية (كورنيش المنصورة)

يمتد كورنيش المنصورة من مكتبة مصر العامة وحتى مركب بيراميزا، بطول 4.2 كم؛ ويعد من أكثر الشوارع ازدحامًا فى أيام العيد، خصوصًا من بعد شارع جيهان لنهاية المشاية.

ويعد الخروج على كورنيش المنصورة أكثر الخروجات انتشارًا؛ حيث لا تحتاج تكلفة للتمتع بمنظر النيل والهواء، ربما تحتاج تسالي فى الطريق؛ مثل: الترمس، والذرة وستجد الكثير من الباعة الجائلين على طول المشاية.

ـ حديقة شجرة الدر

أشهر الحدائق بالمنصورة نظرًا لمساحتها وموقعها المطل على النيل، وتعد أكثر الأماكن جاذبية في العيد؛ نظرًا لمساحات الخضرة الكبيرة،ووجود أماكن للعب الأطفال وترفيههم.

تعتبر الاختيار المناسب لخروج العائلة والاستمتاع بالحدائق وسعر دخول الحديقة بمبلغ رمزي 5 جنيهات.

ـ مدينة ملاهي بيبو لاند

إذا كنت تريد ترفيه أولادك، فمدينة بيبو لاند الترفيهيه أمام شارع الكلى، خيارًا مناسبًا؛ حيث توجد عدد من الألعاب والمراجيح وتذكرة دخول المدينة 10 جنيهات.

حدائق حي شرق والجيش

تُعد حدائق حي شرق وحدائق الجيش حل أمثل للاسترخاء، فتمتد الحدائق من شارع مصر للطيران حتى كوبري سندوب، وتحتوي على أكشاك متنوعة منها المشروبات، والتسالي، والوجبات السريعة، وأماكن الجلوس.

ولن تتكلف غير ثمن مشروب والاستمتاع بالهواء مع العائلة والأصدقاء، ويوجد عدد من الألعاب والمراجيح للأطفال بتكلفة 10 جنيهات للعلبة.

ـ ميدان أم كلثوم

تعد من أماكن اجتماع الناس عندها حيث يشتهر ميدان أم كلثوم والمحافظة تجمع الناس فى الأعياد، فهي خروجة ممتعة لا تتكلف جنيهًا واحدًا.

ـ شارع قناة السويس

يلجأ كثيرون لشارع قناة السويس، والجلوس على الحدائق الممتدة منتصف الشارع؛ ويعد طلب المأكولات الشعبية كالكشري، والفول والطعمية، من الخروجات التى يلجأ لها الشباب والعائلات.

ـ نقابات المهن

أفضل الأماكن للجلوس والاستمتاع بمشاهدة النيل، حيث تستقبل نوادي النقابات بطلخا الزوار مجانًا للأعضاء وبأسعار متوسطة لغيرهم.

ـ المراكب النيلية

يكثر التردد عليها أيام العيد بأنواع المختلفة، كالبدالات، والمراكب الكبيرة، والأتوبيسات النهرية، لأخذ جولات فى النيل، والتمتع بمشهد البحر، كما يكثر التواجد بداية من شارع المدير وفيلا غيث.

أما إذا كنت من المفضلين للجلوس في البيت وعدم الخروج بالأعياد، فاستمتع بطبق من التسالي وأعد مشاهدة إحدى المسرحيات الأشهر فى العيد

تصوير: أحمد الشربيني - 8 أماكن لنزهة ممتعة في العيد بأقل التكاليف