وائل الإبراشي.. مذيع "الحقيقة" يرحل قبل التاسعة مساءً

الإعلامي وائل الإبراشي

كتب/ت سارة سعيد
2022-01-10 00:00:00

بدأ الإعلامي وائل الإبراشي يوم الأحد بنشر نعي لوفاة المستشارة تهاني الجبالي علي صفحته الرسمية، ولكن الصفحة أعلنت وفاة الإبراشي نفسه في مساء اليوم نفسه، متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

توفي الإبراشي (1963 -2022) عن عمر يناهز 58 عاما، بعد ما يقرب من عام من المعاناة من آثار فيروس كورونا.

وغاب الإبراشي عن تقديم برنامج "التاسعة" على شاشة الفضائية المصرية، منذ اكتشاف إصابته في ديسمبر الماضي، ولكن الآثار الجانبية للفيروس استمرت حتى وفاته.

ولد الإبراشي عام 1963 بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وبدأ العمل صحفيًا بجريدة روزاليوسف، ثم رئيسًا لتحرير جريدة صوت الأمة حتى عام 2010، ومنها لتقديم برامج حوارية، واشتهر بمحاوراته الساخنة وتصديه لقضايا اجتماعية وسياسية.

واشتهر الإبراشي بتقديم برنامجه الأكثر شهرة "الحقيقة" على قناة دريم 2، وتقديمه لبرنامج العاشرة مساءً، خلفًا للإعلامية مني الشاذلي ، لينتقل إلى قناة "أون اي" ليقدم برنامج "كل يوم"، لتنتهي مسيرته على القناة الأولى المصرية ببرنامج "التاسعة".

خرج وائل الإبراشي ليعلق على إصابته بـ "كورونا" في مداخلية هاتفية مع الإعلامية نجوى إبراهيم، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، قائلًا: "إن شاء الله نعدي المحنة دي، ونستعيد الشغل مرة تانية بإذن الله".

ثم تابع أنه شعر بأعراض البرد، فقام بالتحليل وتأكد من إصابته بفيروس كورونا، معقبًا: "الإصابة في البداية، وهنتصر على كورونا بإذن الله، أنا بتعامل مع المرض على أنها محنة بداخلها منحة، صحيح أن المرض يبعدني عن شغلي، وهذا صعب جدًا"