المنصورة في أسبوع| معرض للكتاب بالجامعة ومدارس جديدة في دكرنس وبني عبيد

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-11-25 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

افتتح نائب جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور أشرف حافظ، يوم الأحد الماضي، معرض جامعة المنصورة العاشر للكتاب الذي تنظمه المكتبة الإدارية.

وتضمن المعرض  نشر 30 كتابًا لطلاب من كليات الطب والهندسة، وعلوم البيئة، وعلوم التكنولوجيا، والعلوم الزراعية، بالإضافة لـ40  رسمة وخطوط عربية لطلاب الفنون الجميلة، مع إتاحة المشاركة لطلاب مدارس المنصورة.

وفي اليوم نفسه، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي،  وضع خطة للتأمين الطبي الشامل في المستشفيات، لاستقبال الشتاء والأمطار فى الحالات القصوى.

وفي يوم الاثنين، تفقد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أعمال التشطيبات بمجزر المنصور الآلى المُقام على مساحة 8400 متر مربع بتكلفة 18 مليون جنيه، باعتباره أول مجزر آلي بالمحافظة.

كما وافق المحافظ في اليوم نفسه على صرف الدفعة 156 من حساب قروض تجهيز تشغيل الشباب الخريجين بدون فوائد، دفعة شهر أكتوبر بتكلفة مليون جنيه موزعة على 15 وحدة محلية ومركز بالمحافظة .

وفي يوم الثلاثاء، تم افتتاح عددًا من المدارس بمركزي دكرنس وبنى عبيد بتكلفة 26  مليون جنيه، لتخفيف الكثافة الطلابية في المدارس.

وفي اليوم نفسه، ضبطت لجنة تفتيشية مشتركة بين الصحة والطب البيطرى ومجلس المدينة والتموين في مركز بنى عبيد، حوالي 35 كيلو لحم فاسد وحوالي 11 كيلو عسل نحل بمدينة بني عبيد.