المنصورة في أسبوع | خفض تنسيق الإعدادية وإزالة التعديات بالبناء

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-10-07 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم الأحد، إزالة 30 حالة تعدي بالمباني بمساحة 2352 م2 ، في مراكز ميت غمر، والمطرية، والمنصورة، وطلخا، وبذلك يكون ما تم تنفيذه من إزالات لحالات التعدي بالمباني 639 حالة.

وفي يوم الأحد، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور وائل عبد العزيز، أن المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة تستهدف أصحاب الإعاقات "المتوسطة والبسيطة".

وأشار إلى إتاحة التقديم عبر الدخول على رابط وزارة الصحة Pod.Mop.gov.eg للتسجيل، وإرفاق البيانات المطلوبة ونوع الإعاقة، وتوقيع الكشف الطبي في المكان والموعد المحدد، والدخول مرة ثانية على رابط وزارة الصحة لمعرفة النتيجة بعد توقيع الكشف الطبي بمده لا تقل عن 10 أيام.

وفي يوم الثلاثاء، نظمت لجنة الإعلانات بالمحافظة، حملات في شوارع المنصورة  بالتنسيق والتعاون مع رؤساء الأحياء،  لمراجعة الإعلانات على الطبيعة بشوارع مدينة المنصورة وتطبيق اللائحة المقررة، وإزالة الإعلانات العشوائية وغير  المرخصة.

وقرر المحافظ أمس الأربعاء، تخفيض تنسيق القبول للصف الأول الثانوى العام إلى 242 درجة بدلا من 244 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، على أن يكون الالتحاق بالثانوي الصناعي نظام 5 سنوات 228 درجة، والثانوي الصناعي نظام 3 سنوات 218 درجة.

وفي اليوم نفسه، نظمت المحافظة فعاليات للاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر، شملت تفقد محافظ الدقهلية لأسرة العناية المركزة المهداة من جهاز المخابرات العامة لمستشفى المنزلة المركزي.