المنصورة في أسبوع| مبادرات صحية واكتشاف نوع جديد من القوارض

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-10-21 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت الماضي،  تنفيذ الإزالة لعدد 31 حالة تعدي بالمباني بمساحة قدرها 1443 متر مربع بمراكز ومدن ميت غمر المنصورة بلقاس، لافتًا إلى استمرار عمل لحملات حتى 29 أكتوبر الجاري.

وفي يوم الأحد،انطلقت  فاعليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا، والسمنة، والتقزم) لتلاميذ لمدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية ( حضر، وريف) بدءًا بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالبرامون .

وفي يوم الاثنين، أعلن المحافظ سحب 5 آلاف و838 عينة من مياه الشرب، و 8 آلاف و668 عينة  من من شبكات ومحطات المياه،  لتحليلها وياس مدى جودتها وصلاحيتها.

وفي يوم الثلاثاء، نجح فريق بحثي في تعاون دولي بين جامعة المنصورة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجهاز شئون البيئة المصرية، وجامعة دوك، وجامعة سالفورد، في  اكتشاف نوع جديد من القوارض عاش في الفيوم قبل 34 مليون عام، ونُشرت الدراسة في دورية (PeerJ).         

وفي اليوم نفسه، وافق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 155 من حساب قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين، بدون فوائد دفعة شهر سبتمبر 2021 ، وذلك بإجمالي 700 ألف جنيه، موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة