المنصورة في أسبوع|  اكتشافات حفرية وتطعيمات لموظفي الإدارات الصحية

تصوير: أرشيفية

كتب/ت ندي حنيجل
2021-08-26 00:00:00

اجتمع محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم الأحد الماضي  بمديري الإدارات الصحية، مشددًا على  تطعيم كافة أعضاء الجهاز الإداري للمحافظة، قبل أول سبتمبر المقبل.

كما أكد أن رؤساء المراكز والمدن والأحياء مسئولين مسئولية كاملة عن التنسيق مع الإدارات التنفيذية التابعة لمديريات الخدمات لإنهاء التطعيمات للعاملين بها.

وفي يوم الاثنين، اعتمد المحافظ تنسيق القبول في المدارس الثانوية للتمريض، والتي يبلغ عددها 20 مدرسة على مستوى المحافظة.

وفي يوم الثلاثاء، تم تسليم الدفعة الأولى من معدات تحسين البيئة، على أن تتوزع على 10 مراكز؛ هي: حي غرب المنصورة، ومركز المنصورة، ومركز ومدينة طلخا، ومركز ومدينة نبروه، ومركز ومدينة منية النصر،  ومركز ومدينة الجمالية، ومركز ومدينة المنزلة، ومركز ومدينة المطريه، ومركز ومدينة بني عبيد، ومركز ومدينة تمى الأمديد.

ونجح فريق بحثي من جامعة المنصورة، يوم الأربعاء الماضي، في اكتشاف حوت برمائي عاش في مصر قبل 43 مليون عام، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يقود فيها فريق عربي مصري توثيق جنس ونوع جديدين من الحيتان.

وأوضح تقرير الفريق أن الحوت يبلغ طوله ثلاثة أمتار، ويزن نحو 600 كجم، وقد سمي الحوت الذي تم استخراجه من واحة الفيوم (فيومسيتس أنوبس)، وأنه يمتلك العديد من الخصائص التشريحية، التى مكنته من التعايش فى ذلك الوقت.