المنصورة في أسبوع | حملات تفتيش غذائي وإزالة لقاعة أفراح بطلخا

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-12-09 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

كلف محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت، الجهات المسؤولة  بالكشف على صلاحية المنتجات والغش التجارى، ذلك بالتعاون بين رؤساء المراكز، والمدن، والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري والقوى العاملة، وإدارات البيئة.

 وفي اليوم نفسه، أعلن وكيل وزارة الصحة العامة بالدقهلية، الدكتور سعد مكى  استكمال مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، خصوصًا مرض الاعتلال الكلوي، التي بدأت في 31 من أغسطس الماضي، وانتهت بالكشف عن 195 ألف مواطن.

وفي يوم الاثنين، تفقد المحافظ مستشفى بلقاس المركزي، وقسم  الطوارئ، لمباشرة أعمال التطوير التي تكلفت 11 مليون جنيه، كما تفقد غرف المرضى للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية لهم.

وفي يوم الثلاثاء، شنت مكاتب مراقبة الأغذية حملة مكثفة على منافذ بيع وتداول الأغذية بمدن الدقهلية، إذ تم ضبط 7 منشآت غير مرخصة، و135 كجم مقرمشات وسناكس منتهى الصلاحية، وإعدام 145 كجم أغذية فاسدة، و30 لتر مشروبات وعصائر، منها 100 كرتون سناكس.

وفي يوم الأربعاء أصدر المحافظ قرارًا بالإزالة الفورية لإحدى قاعات الأفراح المقامة على نهر النيل بطلخا، على مساحة 750 متر، بارتفاع 6 أمتار بإجمالى مساحة 4490 متر.