المنصورة في أسبوع| لقاحات متنوعة لكورونا ومليون ونصف طالب بالمدارس

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-10-14 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

 أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت الماضي، استمرار الحملات الرقابية المشددة بالتعاون مع المرور والوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتصدي للمخالفين، مشددًا على عدم الزيادة في تعريفة المواصلات.

وفي اليوم نفسه، أشار إلى استقبال مدارس المحافظة مليون و530 ألف طالبة وطالبة، في 3 آلاف و630 مدرسة، مؤكدًا على سير العملية التعليمية بانتظام.

وفازت محافظة الدقهلية، يوم الأحد، بالمركز الأول في نهائي دوري مستقبل وطن بنسخته الثالثة، بعد تقدم فريقها على فريق محافظة القاهرة، لتحصل على درع الدورة، ونصف مليون جنيه، لأعضاء الفريق للحزب بالمحافظة.

 كما أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، في اليوم نفسه، بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء محافظة الدقهلية، وكذا بدء تدريب الكوادر البشرية على كيفية اعطائه بالطريقة الصحيحة.

كما أشار إلى توفير اللقاح للفئة العمرية من 16:18 عامًا فقط، لمن تلقى رسالة بموعد التطعيم فقط، بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقى اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج أو الإقامة فقط.

وفي يوم الاثنين، زار نائب محافظ الدقهلية الدكتور هيثم الشيخ، قرية طماي الزهايرة "مسقط رأس أم كلثوم، بمرافقة اللجنة المشتركة من وزارات الآثار والسياحة والثقافة والتنمية المحلية، لبلورة رؤية موحدة لدراسة مشروع تحويل القرية لمزار سياحي.

وفي يوم الثلاثاء، أمدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، مستشفى شبراهور المركزى بـ(تانك) اكسجين  بسعة 6 آلاف لتر، بقيمة تقديرية حوالي 1.5 مليون جنيه، لمواجهة جائحة كورونا

وفي     يوم الأربعاء، تابع محافظ الدقهلية، الأعمال الجارية بمشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى شربين، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تستهدف تذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات في المنطقة.