المنصورة في أسبوع | سيارات للتطعيم ومدارس جديدة بـ 14 مليون جنيه

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-09-23 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها فيما يلي.

وافق محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت الماضي، على صرف الدفعة 154 من  حساب قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر أغسطس 2021، وذلك بإجمالي 756 ألف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.

وفي اليوم نفسه، انطلقت حملة "معًا نطمئن"، عبر تنظيم فرق في وسائل المواصلات، والمراكز، والمدن والأحياء، بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة، والإدارات الصحية، ومراكز الشباب، لحث وتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح.

وأشرف المحافظ على أعمال تشغيل  موقف سيارات الأجرة البديل لموقف السيارات المؤقت على شاطئ ترعة المنصورية "الدراسات سابقًا"، بمقره الجديد بجوار التأمين الصحي بجديلة، في إطار خطة المحافظة للقضاء على العشوائية.

وفي يوم الاثنين، أعلن المحافظ بدء تنفيذ مشروع محلات سور حديقة شجرة الدر بالمنصورة، حفاظًا على المظهر الحضاري،  مؤكدًا أنها ستظل مفتوحة للمواطنين برسم الدخول المحدد من قبل دون أي زيادة.

وفي يوم الثلاثاء، تم افتتاح مدرسة عبدالوهاب الشاذلي الاعدادية المشتركة، بميت الصارم، على مساحة 1000 متر، ومكونة من 12 فصل تعليمي بتكلفة 7 مليون جنيه.

كما تم افتتاح مدرسة كفر تلبانة للتعليم الأساسي على مساحة 1700 متر، مكونه من 11 فصل تعليمي، بتكلفة 7 مليون جنيه. 

وفي يوم الأربعاء، تسلمت المحافظة الدفعة الثانية من "الآيس تانك" لحفظ لقاح كورونا، بعدد 30 قطعة، لتسهيل عمل فرق تطعيمات كورونا للتنقل في المدن والقرى لتطعيم المواطنين