المنصورة في أسبوع | حملات تفتيشية ونشاطات جامعية

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-12-12 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

في يوم السبت، نظم محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار حملة مكبرة لرفع  القمامة وتحسين مستوى النظافة بالمنطقة المركزية، في كل من حي شرق وحي غرب، ومركز المنصورة ، وفي المداخل والمخارج والطرق الرئيسة.

وفي يوم الأحد، تم افتتاح التوسعات الجديدة لحضانات الأطفال بمستشفى المطرية المركزي والتي  تضم عدد: 10 حضانات  أطفال، و10 مونتور، و 4 أجهزة تنفس صناعي،و 5 سباب، و 2 كبسولة لعلاج الصفراء؛ بتكلفة  4 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.

كما تفقد المحافظ  مدرسة التربية الفكرية لذوي القدرات الخاصة بالمطرية، مؤكدًا دعمه الكامل لهم ووجه بتلبية كافة احتياجاتهم.

وفي يوم الاثنين؛ قرر المحافظ إحالة  199 من العاملين بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والبيطرية، ومراكز الشباب المتغيبين عن العمل للتحقيق، بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميداني المفاجئ بنطاق مركزي  شربين ونبروه.

وفي يوم الثلاثاء، تم توقيع بروتوكولا للتعاون لتطوير وحدة الكلى الصناعية والحضانات  ومحطة تحلية المياه بمستشفى السنبلاوين، بين المحافظ  ومدير  عام جمعية الأورمان، بتكلفة تقدر بمبلغ 15 مليون جنيه.

وفي اليوم نفسه، أعلن  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي، بدء استقبال المواطنين  ممن مر عليهم 6 أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية وتلقوا رسالة من وزارة الصحة بالموعد والمكان للحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة. 

كما نظم فريق طلاب المحروسة الذي يضم أكثر من 150 الف  طالب مسيرة تثقيفية داخل الحرم الجامعي؛ لتوعية الطلاب بضرورة الاهتمام بنظافة الجامعة ورمي القمامة في الأماكن المخصصة لها وفقًا لنوعها.

وقاموا بجمع القمامة بأنفسهم أمام الجميع والتوجه إلى إدارة الحرم الجامعي، حمل طلاب فريق المحروسة أثناء المسيرة لافتات تحمل شعار (النظافة أسلوب حياة) مما أدى إلى زيادة التفاعل بين الطلاب ومشاركة عدد من طلاب الجامعة مع المسيرة وتحية المشاركين فيه.

وفي يوم الأربعاء؛ تم افتتاح أول ساحة رياضية بجامعة المنصورة تقع الساحة بالحديقة خلف مركز التدريب الرقمي (الحساب العلمي) وتشمل عددًا من المعدات، والآلات الرياضية التي تم تصنيعها داخل ورش كلية الزراعة والقرية الأوليمبية.