المنصورة في أسبوع | اتوبيسات جديدة و تدريبات للأطباء وقروض للشباب

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2022-02-24 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار هذا الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

في يوم، انطلقت المرحلة الثانية من منظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة المنصورة بعدد 28 سيارة أتوبيس، لتصبح مجموع جميع المراحل 59 أتوبيس، ويربط بـ 15 خط ،وهي الجمالية، والمطرية، و جمصة، والمنزلة، وشربين، وبني عبيد، ونبروه والسنبلاوين، وأجا، وبلقاس، وميت غمر، ودكرنس، وتمي الأمديد، وميت سلسيل، ومنية النصر بمدينة المنصورة، الإضافة إلى 7 خطوط داخلية لربط أحياء العاصمة ببعضها.

وفي يوم الأحد، قرر محافظ الدقهلية بسبب انهيار مدخنة مصنع الطوب بميت غمر بصرف ١٣٠٠٠ جنيه، لعدد ٢ أسرة لوفاة رب الأسرة بواقع ١٠٠٠٠ جنيه مساعدة من مديرية التضامن الاجتماعى، و ٣٠٠٠ جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي، وتم صرف ٧٠٠٠ جنية لأسرة أخرى منهم ٥٠٠٠ جنيه من مديرية التضامن الاجتماعي، و٢٠٠٠ جنيه من مؤسسة التكافل، وسببت الحادثة وفاة عدد 4 أفراد وإصابة 6 أفراد، كما تم تم تسجيل الأسر على برنامج تكافل وكرامة.

كما تم صرف ٢٠٠٠ جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي لحين صرف مساعدة الإغاثة طبقا لفترة البقاء فى المستشفى.

وفي يوم الأحد، حضر أكثر من ٣٥ طبيب وفني أشعة بمختلف المستشفيات تبعا لفعاليات الدورة التدريبية للأطباء وفنيي الأشعة على أجهزة الأشعة المقطعية، من مختلف المستشفيات المعنية بأجهزة الأشعة المقطعية بالدقهلية بقاعة الاجتماعات بمديرية الصحة.

كما تم توفير حوالي ٨ أجهزة أشعة مقطعية من خلال وزارة الصحة وسيتم توريد جهازين أشعة مقطعية إضافيين خلال المرحلة المقبلة بمستشفى المطرية ومستشفى تمى الأمديد.

وفي يوم الأربعاء، أشار محافظ الدقهلية أن معدات الحفاظ على نظام البيئة الجديدة وهي الدفعة الخامسة لتحسين البيئة سيتم توزيعها على مركز بلقاس والمطرية ومنية النصر وهم ٤ معدات، ٢ لودر وسط، و١ سوزوكى قلاب، و١ حفار ١٤٠ التي أصبح إجمالي توزيعه ٧٩ معدة من أصل ٨٤ معدة.

وفي يوم الخميس، وافق محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار علي صرف الدفعة ١٥٩ من حساب قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر يناير ٢٠٢٢ بإجمالى ٧٥٠ ألف جنيه موزعة على ١١ ألف وحدة محلية بمدن ومراكز المحافظة.