المنصورة في أسبوع | وحدة غسيل كلوي للأطفال و 700 ألف جنيه لشباب الخريجين

تصوير: أرشيفية

كتب/ت ندي حنيجل
2021-09-02 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها فيما يلي.

قرر محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم الأحد، إقالة مدير مستشفى أجا، وإحالة نائبه، ومدير الاستقبال، والأطباء المتغيبين، إلى التحقيق في تهمة الإهمال والتقصير عن العمل، خلال زيارته المفاجئة للمستشفى.

وفي اليوم ذاته، وافق المحافظ على صرف الدفعة 153 من حساب قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين بدون فوائد، دفعة شهر يوليو 2021 ،  بإجمالي 700 ألف جنيه، موزعة على 12 وحدة.

وفي يوم الثلاثاء، تم افتتاح وحدة الغسيل الكلوي للأطفال، وقسم العلاج الطبيعي لمرضى الكلى، ووحدة غسيل الطوارئ بمستشفى شربين العام،  بتكلفة 2.5 مليون جنيه، والتي تضم 3 سرير، و3 ماكينات غسيل كلوي وتخدم أكثر من 18 طفلًا.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي، في اليوم نفسه،  انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالمحافظة.

وفيما يتعلق بالأنشطة الثقافية، نظمت جامعة المنصورة بمقر نادي المعلمين بشربين قافلة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في جميع المجالات تحت عنوان "قطار الفنون والإبداع 1" وذلك لاكتشاف المواهب الفنية في الغناء، والعزف، والرسم، والطباعة، والخزف، والرياضة، وقراءة القرآن والتجويد، وريادة الأعمال، والابتكار في أي مجال.

وفي يوم الأربعاء، شنت الإدارة العامة للصيدلة حملة موسعة على إحدى صيدليات نبروه، ضبطت خلالها 50 قرص تامول 225 مجم، وعددًا من الأدوية المخصصة للتأمين الصحي، وبعض المنتجات منتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر بالواقعة لاتخاذ اللازم.

وفي اليوم نفسه، تفقد المحافظ مصنع تدوير المخلفات البلدية بالسنبلاوين، بعد إعادة تأهيله، ورفع طاقته التصميمية لاستقبال المخلفات البلدية من مراكز السنبلاوين وميت غمر وتمي الأمديد، في إطار مشروع رفع وتحسين مستوى النظافة في المحافظة.