المنصورة في أسبوع | احتفالات لذوى الهمم وعيادات صحية لكبار السن

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-12-02 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي. 

حدد  محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، يوم السبت، في  مركز ومدينة شربين 4 قطع زراعية ، في 4 وحدات على مستوى المحافظة كمرحلة أولى؛ لإنشاء المشاتل الزراعية عليها واختيار عمالها، وتدريبهم.

 وفي يوم الأحد افتتح المحافظ، عددًا من المدارس بالمحافظة بتكلفة 23  مليون جنيه، حيث قام بتوسيعات في مدرسة  ميت محمود الإعدادية، ومدرسة كفر طناح الإبتدائية، بالإضافة لإنشاء  مدرسة  الشهيد السعيد عبدالعزيز بقرية الخليج.

وفي يوم الثلاثاء، أعلن وكيل وزارة الصحة العامة بالدقهلية الدكتور سعد مكى، عن فحص 32 ألف و175 مواطن،خلال مبادرة الرعاية الصحية لمبادرة  كبار السن فوق سن الـ65 سنة.

وفي يوم الأربعاء،  شارك المحافظ في احتفالية ذوي الهمم بالمدرسة الفكرية  بالمنصورة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم، موجهًا الشكر والتقدير لكل أم مصرية كافحت وسهرت لتربية أبنائنا من ذوي الهمم، مؤكدًا دعمه الكامل لذوي الهمم  والقدرات الخاصة.

كما أعلن في اليوم نفسه، فتح باب تقديم لـ 14 كشك  بنطاق حي شرق و حي غرب بمشروع 306 الحالي، لافتًا إلى أن المستندات المطلوبة هي: صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من قسيمة الزواج، وبحث اجتماعي لعدد أفراد الأسرة، وشهادة سلبية من السجل التجاري، وشهادة سلبية من الضرائب العقارية، وشهادة سلبية من الجمعية الزراعية، وصورة المؤهل الدراسي للمتقدم، وصحيفة الحالة الجنائية، وخطاب من الوحدة المحلية، وشهادة من الهيئة العامة للتعاونيات، وبرنت تأمين من هيئة التأمينات والمعاشات.

كما تضمنت شروط التقديم: أن يكون من أبناء المحافظة و مقيم في المنصورة، ولا يقل السن عن 21 عام، ولا يزيد عن 45 عام، وألا يكون له دخل ثابت من القطاع الحكومي أو الخاص، وألا يكون له حيازة زراعية، اولا يكون صاحب منشأة تجارية، أو سبق و حصل على دعم من الدولة