المنصورة في أسبوع | تطورات في القطاع الصحي وتكريم اتحاد صيدلة المنصورة

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-09-09 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها فيما يلي.

تفقد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم الأحد،  أعمال التطوير والتوسعة المقترحة في مستشفى المنزلة العام، لإنشاء عدد من الأقسام الطبية  بمبنى مدرسة التمريض القديمة، خلال جولته على عدد من المنشآت الصحية.

ووجه بزيادة أعداد الحضانات في المستشفى لاستيعاب حالات أكثر،  واستكمال أعمال الصيانة بفصول مدرسة التمريض قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي يوم الاثنين، وزعت "قافلة الخير" التابعة  لصندوق تحيا مصر 43 ألف كرتونة مواد غذائية، على الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلي أجهزة عرائس لعدد 105 عروسة، و 28 كرسي لمرضى الغسيل الكلوي لتوزيعهم على مستشفيات مديرية الصحة.

كما أمر المحافظ  بتسليم عدد 40 "آيس تانك" مساهمة من المجتمع المدني لمديرية الصحة لحفظ لقاح كورونا، وتسهيل عمل فرق التطعيم للتنقل في المدن والقرى.

وفي يوم الثلاثاء  كلف الدكتور أيمن مختار، وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي، بسرعة التواصل مع أسرة الطفل المصاب بضمور فى المخ، وتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية له وعلاجه على نفقة الدولة.

وتم نقل الطفل بسيارة الإسعاف إلى  المستشفى الدولي بالمنصورة، وتوقيع الكشف الطبي عليه من قبل استشاري المخ والأعصاب بالمستشفى، ليبدأ في تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وفي اليوم ذاته، صُنفت الجمعية العلمية بكلية صيدلة جامعة المنصورة من أفضل 5 جمعيات بالاتحاد المصري لطُلاب كليات الصيدلة "EPSF" حيث قام الاتحاد المصري بتكريم أعضاء كلية الصيدلة  الفريدة طوال العام أثناء لقاء جميع الجمعيات العلمية التابعة للاتحاد المصري في لقائهم السنوي بالجمعية العمومية الختامية لذلك العام "69th General Assembly".