"الكيمياء" تُبكي طلاب الثانوية العامة: امتحان في مستوى مُدرس المادة

تصوير: أرشيفية

كتب/ت سلمي الهواري
2023-06-25 00:00:00


دوت صرخات طلاب الثانوية العامة أمام المدارس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أدائهم امتحان مادة الكيمياء في أول جدول الشعبة العلمية، إذ عم الحزن عدة مدارس خرج منها الطلاب يبكون. 

"قلم المنصورة" رصد هذه الأحزان بين الطلاب، مثل يوسف أحمد، في مدرسة الثانوية العسكرية، الذي قال إن الامتحان في مستوى مدرس كبير للمادة وليس طالب، موضحًا أن الامتحان ضم تعقيدات كثيرة، ولم يناسب تنوع قدرات الطلاب. 

شروق أيمن، في مدرسة الثانوية بنات، رأت أن الامتحان طويل وصعب ويحتاج إلى أكثر من 5 ساعات للحل فقط، مضيفة أنه امتحان أعلى من مستوى الطالب الدحيح، وضم أسئلة تعجيزية. 

جنى محمد، في مدرسة المنصورة التجريبية لغات، قالت إن الامتحان في مستوى الخيال، وقالت بحزن: “كل أحلامنا ضاعت وودعناها والامتحان غير متوقع”، موضحة: “اللجان كانت الأجواء فيها متوترة وزميلاتي انهرن من صعوبة الامتحان، ليس من السهل أن يضيع مجهود شهور في لحظة بسبب امتحان تعجيزي". 

وتعددت تعليقات الطلاب اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرزها تعليق يقول: “هي دي المادة اللي كنت ضامنة أقفّلها، خرجت وأنا مش ضامنة أعدي فيها". 

في سياق آخر، مر امتحان مادة الجغرافيا بسلام على طلاب الشعبة الأدبية، الذين اعتبروا الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ومنهم الطالبة جودي محمد في مدرسة الثانوية بنات، التي قالت إن الامتحان في المجمل سهل، ما عدا سؤالين إلى ثلاثة.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة في الدقهلية بالشعبية العلمية والأدبية، 53
ألف 414 طالب وطالبة، مُوزعين على 151 لجنة امتحانية.