بورسعيد في أسبوع.. وصول سفينة سياحية وظهور نتيجة "الإعدادية".. وفوز "المصري"

تصوير: أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-05-25 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "البورسعيدية" أهمها في التقرير التالي.

يوم الأحد، استقبل ميناء بورسعيد السياحي، السفينة السياحية العملاقة "COSTA PACIFICA"، القادمة من حوض البحر المتوسط ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر قدومها إلى الميناء، وعلى متنها 2564 راكبًا و1021 طاقم السفينة، من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

يوم الاثنين، فاز الفريق الأول للكرة بالنادي المصري البورسعيدي، أمام نظيره نادي الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أرض استاد برج العرب، في إطار مواجهات الجولة 29 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

يوم الثلاثاء، اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.3%، بنظام "البابل شيت" والتصحيح المميكن، والذي يتم تطبيقه في المحافظة للعام الثاني على التوالي، كأولى محافظات الجمهورية.

صباح الأربعاء، ضبطت حملة لمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، كميات كبيرة من اللحوم تقدر بحوالي 100 كيلو من اللحوم والسجق والدهن الحيواني، داخل أحد المخازن بمطعم مشويات شهير بحي الزهور، وتبين أنها غير مدون عليها تواريخ الإنتاج الخاصة بالصلاحية، وتم تحرير المحضر اللازم، والتحفظ على الكمية المضبوطة.

صباح اليوم الخميس، أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، انطلاق موسم زراعة المحاصيل الاستراتيجية الصيفية، "الأرز والذرة" بالمحافظة، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا لزيادة الرقعة الزراعية داخل المحافظة، خاصة من المحاصيل الاستراتيجية، مع الاهتمام بوجود المتابعات المستمرة مع بداية موسم الزراعة.