طلاب "تانية ثانوي" في أسوان: "الفيزياء والفلسفة مرا بسلام"

أرشيفية

كتب/ت حبيبة إبراهيم - فاطمة زين
2024-05-21 15:45:46

استكمل طلاب الصف الثاني الثانوي تأدية امتحاناتهم،اليوم، بمادة الفيزياء للشعبة العلمية، والفلسفة للشعبة الأدبية، من الساعة التاسعة صباحًاحتى الحادية عشرة صباحًا.

رصد "عين الأسواني" آراء الطلاب الشعبتين، العلمية والأدبية، واتفقت الآراء على سهولة الامتحان.

قالت مها جابر، طالبة بمدرسة كيما الثانوية، إن الامتحان كان سهل، ماعدا السؤال العاشر، فلم تستطع رسم المطلوب منها، وأكدت أنها لم تواجه مشكلات في حل الأسئلة المقالية، وبالنسبة للمذاكرة فقد اعتمدت على مشاهدات فيديوهات موقع اليوتيوب، وبعد ذلك تقوم بحل اختبارات للتطبيق، ولم تحدث أي مشكلة بالنسبة لها في استخدام التابلت، كما لم ينقطع التيار الكهربائي أثناء الامتحان.

و اتفقت معها فاطمة رمضان، الطالبة بنفس المدرسة، عن سهولة الامتحان، ماعدا السؤال التاسع، فقد واجهتها مشكلة في حل النسب، أما الأسئلة المقالية والاختياري لم تواجه مشكلة في حلهم. واستعانت فاطمة بالدروس الخصوصية لفهم المادة، كما دعّمها والدها في المذاكرة.

كذلك رأت مروة محسن، طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر، أن الامتحان جاء سهلًا، لكنها لم تستطع الحل بطريقة جيدة بسبب مرضها،وواجهتها صعوبة في السؤال السادس غير أنها تمكنت من حله،بسبب مراجعتها الجيدة التي اعتمدت فيها على الدروس الخصوصية ومشاهدة فيديوهات "أونلاين"، كذلك الاستعانة بمذاكرة الكتب الخارجية.

وعبرت روان صلاح، طالبة بمدرسة أبو الريش بحري الثانوية، عن تفاؤلها بمادة الفيزياء، مُتوقعة حصولها على درجة جيدة، وقابلتها بعض الصعوبة فقط في السؤال الثالث ضمن الجزء المقالي، وتوضح قائلة "لم أستطع استخدام قانون مناسب للحل بسبب المعطيات الكثيرة بالسؤال، مما يؤدي إلى استخدام جميع القوانين بهذا السؤال، أثار ذلك توتري، وكان هذا السؤال هو الوحيد الصعب بالنسبة لي لأنه احتاج إلى تركيز".

أما بالنسبة للشعبة الأدبية في مادة الفلسفة، فعبّرت مودة صلاح، طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر، عن فرحتها بالامتحان، وقالت إنه سهل ومباشر، ولم تحصل على أي دروس خصوصية "كنت أقوم بحل اختبارات من الكتب الخارجية، وأتوقع الحصول على درجة مرتفعة".

واتفقت سوسن إبراهيم ،طالب بمدرسة كيما، على إن الفلسفة سهلة جدًا، ما عدا السؤال الثالث الذي كان يحتاج إلى تفكير أكثر، واستكملت حديثها "وكانت أختى تشجعني على المذاكرة وتهيئ لي المنزل حتى لا يكون به ضوضاء".

يُذكر أن امتحانات الصف الثاني الثانوي في محافظة أسوان بدأت يوم الأحد الماضي بامتحان اللغة العربية شعبة عامة، وامتحان الأحياء للشعبة العلمية وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أما يوم الأحد جبر و تفاضل وحساب مثلثات شعبة عامة، فيما تنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق23 مايو، بمادة اللغة الأجنبية الثانية شعبة عامة، وتطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.