استعداد دفعة التابلت للامتحانات.. والطلبة: "نحاول التماسك"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت منة الله جمال
2021-07-08 00:00:00
يبدأ ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020 ـ 2021، يوم السبت المقبل، ويستمر حتى 5 أغسطس القادم.
رصد "عين الأسواني" آراء بعض طلاب الثانوية، وأولياء الأمور، للوقوف على مدى استعداداتهم لموسم الامتحانات.
تقول يمنى حسن ـ طالبة بشعبة علمي ـ إن كل يوم يقترب من موعد الامتحانات يزداد التوتر، إذ تأتيها نوبات بكاء من شدة الخوف، مؤكدة أنها تثق في أن قرارات الوزير تأتي في صالح الطلاب.
وتضيف: "أعددت مخططًا بأهم النقاط التي لم أتذكرها جيدًا،و من ثم بدأت بالمراجعة عليها عن طريق سماع حصص على اليوتوب، و حل الامتحانات بشكل يومي على منصة حصص مصر، و منصة نجوي غير أني أكتب أهم الملاحظات في الكتاب المدرسي".
وفي السياق ذاته، توضح سندس سيد ـ طالبة بالثانوية العامة ـ أنها أنهت منهج اللغة العربية كاملًا،بالإضافة إلي 15 كتاب ملخص أسئلة، كما أنهت المراجعة، وتتابع حاليًا القنوات التعليمية.
وتستطرد: "في بعض المواد لم أكمل المنهج ، و السبب أنني من وقتٍ للآخر كنت أتفاجأ بأجزاء في الأسئلة لم أرها من قبل، وحاولت التغلب على ذلك عبر الدخول على بعض المنصات التعليمية".
وتتفق جليلة حازم مع سندس سيد في الانتهاء من مراجعة المواد، لكنها فى حالة توتر وقلق من الامتحانات.
وفي صفوف الأهالي، تقول مروة جمال ـ والدة أحد الطلبة ـ إنها تستودع ابنها عند الله، لافتة إلى أنها لم تعد خائفة من فيروس كورونا، فهو أصبح روتينيًا، واعتاد الناس التعايش معه مع أخذ الاحتياطات.
كما تقول والدة إحدى الطالبات لـ"عين الأسواني" إنها قلقة للغاية على ابنتها، متوقعة أن يكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، داعية الله بتوفيق الطلبة كافة.