أسوان في أسبوع | بكاء طلاب الألماني و"كلنا واحد" يواصل عروضه المسرحية

كتب/ت مروة يوسف
2021-07-15 00:00:00
إذا فاتتك أخبار الأسبوع ، يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها فيما يلي.
بدأ السبت ماراثون الثانوية العامة وأولى امتحاناتهم، بامتحان اللغة العربية للشعبة العلمية حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطالب من الساعة التاسعة صباحًا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية.
وفي يوم الأحد بدأ تدريب مجاني لتطوير مهارات الشباب في أسوان عبر مركز أفنان للتدريب وتقنية المعلومات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، لمدة شهر لتنمية وتطوير مهارات براعم وشباب المحافظة.
وقال رئيس مجلس الإدارة بالجمعية، محمد البدري، إن التدريب ينقسم إلى كيفية التعامل مع برنامجي "زووم" و"التيمز"، والتدريب على برنامج "وورد أون لاين"، بالإضافة للتدريب على الإرشاد الأسري وتربية الأبناء، وتدريب تقوية مهارات اللغة الإنجليزية.
وبدأت فعاليات بطولة الصعيد للسباحة، يوم الاثنين الماضي، لتستمر في الفترة بين ١٢ إلى ١٦ يوليو الجاري، بمشاركة فريق السباحة بنادي أسوان الرياضي.
أما في يوم الثلاثاء، رصد "عين الأسواني" شكاوي طلاب الثانوية العامة من ضيق الوقت وصعوبة الأسئلة، وانهيار وبكاء الطلاب أمام لجان الثانوية العامة، بمادة الألماني.
وفي اليوم نفسه، أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، يوم الاثنين المقبل 19 يوليو الجاري، على أن تستمر حتى يوم السبت 24 من الشهر نفسه، مؤكدًا أن الإجازة مدفوعة الأجر من الوزارات، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام.
ويواصل فريق "كلنا واحد" منح السعادة للجماهير بقديم عرضه المسرحي "فرح صاحب السعادة" على مسرح فوزي فوزي في أسوان، في السابعة مساءً يوميًا وحتى 17 يوليو الجاري، بالتعاون مع مركز شباب بدر.