لاعبات أسوان: نحتاج مزيد من الاهتمام بالرياضة في مصر

تصوير: صورة أرشيفية - أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020

كتب/ت بسنت محمود
2021-08-19 00:00:00
 
 
حصدت مصر 6 ميداليات، بينها ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 م، وعاد أبطال الفرق المصرية فكرمهم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في مشهد يعكس فرحة المصريين بهذا الإنجاز الرياضي.
ورصد "عين الأسواني" تأثير هذه المشاهد على فتيات الرياضة في أسوان، ورؤيتهم لأداء الفرق الرياضية في الأولمبياد؛ فتقول لاعبة تنس الطاولة روان خالد، إنها فخورة بحصاد مصر لـ6 ميداليات، ذهبية، وفضية، و4 برونزيات.
وتتابع: "لكن للأسف، كل هذا التفوق في الألعاب الرياضية الفردية فقط، وهذا بسبب نقص الإمكانيات من وجهه نظري".
أما لاعبة التجديف نورهان أسامة، فتؤكد أن النتائج مفرحة جدًا، فوصول اللاعبات المصريات للأولمبياد وحصولهم على الذهبية إنجاز كبير.
وتكمل بنبرة محبطة: "لكن كعادة مصر في كل بطولة، حصلنا على الميداليات في الألعاب الفردية فقط".
وعما يثار بشأن ضعف التخطيط لدى بعض الفرق المصلية، تقول: "النقص في الإمكانيات أو ضعف التخطيط أمر نسبي، وربما لا توجد الإمكانيات اللازمة لدى بعض الفرق الرياضية المصرية، ما أدى لوجود اختلاف بين أداء فرقنا والفرق الأخرى".
واستكملت: "نحن بحاجة للمزيد من الاهتمام بالألعاب الرياضية في مصر، فلدينا بعض الموهوبات لا تنقصهن إلا الإمكانيات ليصبحن بطلات أولمبياد".
وفي السياق ذاته، تقول لاعبة السباحة سماء سيد: "كانت النتائج حاسمة جدًا، فمن وجهه نظري أنه في بعض الألعاب ككرة القدم لم يملك المدرب الاختيارات الجيدة، لقد ضاعت المباراة وكان هناك لاعبون أكثر كفاءة، لم يعطهم المدرب الفرصة".