شهادات لقاح كورونا تأشيرة الدخول للمصالح الحكومية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت هنا محمود
2021-12-04 00:00:00

بدأت الحكومة المصرية، أمس الأربعاء، تنفيذ قرار اشتراط إظهار شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد لدخول المواطنين الهيئات الحكومية، والجامعات، على مستوى المحافظات.

وتواصل "عين الأسواني" خلال الأسبوع مع بعض مواطني أسوان، فتقول أسماء حسن ذكي - معلمة بمدرسة أبو الريش قبلي الإعدادية - فأكدت إن إدارة المدرسة لا تسمح لأي معلم بإمضاء الحضور إلا بعد إظهار شهادة أخذ لقاح كورونا.

وفيما يتعلق بالجامعات، توضح أسماء أحمد - طالبة بجامعة أسوان - إنها تلقت اللقاح بالفعل، لافتة إلى أن أفراد الأمن يدققون النظر في شهادة أخذ اللقاح قبل المرور من البوابة، وإن إدارة الجامعة شددت على عدم دخول من لم يتلق اللقاح بدءًا من ديسمبر.

ويقول شادي محمود محمد - خريج كلية تجارة إنجليزي - إنه لم يتلقى اللقاح، ولكنه لم يواجه أي مشكلة في عبور البوابات الرسمية، عبورًا من مقر المحافظة وحتى وصوله إلى مكتب عمله.

أما (ي.أ ) أستاذة بكلية التربية بجامعة أسوان، فأشارت في تصريحها لـ"عين الأسواني" إلى أن رؤية أفراد الأمن لشهادة تلقي اللقاح يقتصر على الطلاب فقط وليس على الأساتذة.

يذكر أن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، قد أكد مساء الثلاثاء في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان، أن الجهات الحكومية ستمنع المواطنين غير الحاصلين على جرعات اللقاحات من دخول المصالح الحكومية، بدءًا من أمس الأربعاء 1 ديسمبر.