طلاب الثانوي عن امتحان اللغة العربية: متوسط

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-06-26 00:00:00

 

أدى اليوم طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحان مادة اللغة العربية، أولى الامتحانات المضافة للمجموع، الذى بدأ الساعة التاسعة صباحا واستمر حتى الثانية عشر ظهرا، على مستوى الجمهورية، وفي هذا السياق حاورت "عين الأسواني" عددا من الطلاب الذين أدوا الامتحانات في عدد من المدارس بأسوان.

قالت منة جمال، طالبة بمدرسة عوض السيد، الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وتدرجت الأسئلة ما بين السلسة والصعبة في النحو والنصوص.

وأشارت إلى أن مراقبي اللجنة كانوا جيدين في التعامل، وكان هناك اهتمام من مراقب الدور ورئيس اللجنة، لافتة إلى أن التفيش كان يتم من خلال مدرّسة، وتم تفتيش شنط الطالبات ومنع دخول أي جهاز داخل المدرسة، أو أي ساعة "سمارت"، منوهة إلى أن درجة الحرارة كانت معتدلة في اللجنة.

وفي نفس السياق، قال عمار محمد عبد المعطي، طالب بمدرسة كيما الثانوية، شعبة علمي، إن الامتحان يوجد به جزء فيه درجة من الصعوبة، وذلك في النحو والنصوص، أما القراءة كانت سهلة، وأشار إلى أن المراقبة داخل اللجنة كانت مشددة، والتفتيش أيضا.

ولفت إلى أن إدارة المدرسة كانت تقدم للطلاب المياه ساخنة جدا، وعبر عن مدى سخونتها قائلا "يصنع منها الشاي"، مضيفا أن أسوء شيء واجهه في اللجنة هو المقعد الذي كان يجلس عليه، فقد كان صغيرا، مفسرا ذلك بأن المدرسة التي يمتحن فيها هي مدرسة ابتدائية.

وقالت هنا محمود، طالبة بمدرسة أسوان الثانوية بنات، الامتحان كان مستواه متوسطا،أما الوقت كان ضيقا، واللجنة كانت هادئة والمراقبون لم يسببوا لنا توترا، وبالنسبة للإجراءات الاحترازية، تم توزيع كمامة ومعقما قبل دخولنا للجنة، وعند الانتهاء من الامتحان كان أولياء الأمور في انتظار بناتهن للاطمئنان عليهن.

وفي نفس السياق أفادت بسنت محمود، طالبة بمدرسة محمد مكاوي يعقوب للغات الثانوية المشتركة، إن اليوم بدأ بتفتيش كل طالبة بدقة، ولم تشهد اللجنةأي حالات غش.

وقال مصطفي أسامة، طالب بمدرسة كيما الثانوية، الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، ويوجد بعض الأسئلة التي تحتاح إلى قدرات أو مهارات لافا "لو طالب مذاكر هيعرف يحل كويس"، مشيرا إلى أن اللجنة لم تشهد حالات غش، وتم توزيع كمامات وزجاجات مياة معدنية على الطلاب باللجنة.