حزن بين طلاب الثالث الإعدادي بسبب امتحان الدراسات

تصوير: صورة نشرت - الطلبة بعد الانتهاء من الامتحانات

كتب/ت أمنية حسن
2023-01-23 00:00:00

امتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي، صباح اليوم الأثنين، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، بدءا من الثامنة والنصف، وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا، تلاه امتحان مادة الكمبيوتر، الذي بدأ في الساعة الحادية عشر صباحًا، وكان مدته ساعة واحدة فقط.

رصد "عين الأسواني" آراء الطلاب حول الامتحانين، في عدد من مدارس المدينة، فقالت شهد هاشم، الطالبة بمدرسة عبد المجيد حسين الإعدادية: "امتحان الدراسات الاجتماعية كان صعبًا جدًا، فهو احتوى على أسئلة كثيرة، لا يناسب الوقت المحدد للامتحان الإجابة عليها، ولذلك لم أستطع حل جميع الأسئلة، ومراجعة إجاباتي بعدها".

وأضافت: "امتحان مادة الكمبيوتر كان على النقيض تمامًا، فقد انتهيت من حل جميع الأسئلة في أول ربع ساعة، لأنه كان امتحانًا سهلًا".

اتفقت منة الله دندراوي، الطالبة بنفس المدرسة، مع رأي زميلتها شهد، من حيث صعوبة الامتحانين وطول الأسئلة، ولم يكن هذا هو حال هذه المدرسة فقط، بل أيدت رنا محمود، الطالبة بمدرسة عبد الحميد عبد الغفور رأي زميلتيها، موضحة شكوى جميع طلاب مدرستها من أسئلة امتحانات الدراسات الاجتماعية، حتى المتفوقين منهم.

ومن ناحية أخرى، أوضح عبدالملك علي، الطالب بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المشتركة، أن امتحان الدراسات الاجتماعية كان بالتأكيد فوق مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى على أسئلة صعبة كثيرة، في حين أشاد بمستوى امتحان الكمبيوتر الذي كان سهلًا جدًا.