سعادة بين طلاب الأول الثانوي لسهولة امتحانيّ الفيزياء والجغرافيا

تصوير: بسملة حسن

كتب/ت بسملة حسن - حبيبة إبراهيم
2023-01-22 00:00:00

امتحن طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، امتحان مادة الفيزياء، الذي بدأ منذ الساعة التاسعة، وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا، تلاه امتحان مادة الجغرافيا، الذي بدأ في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وانتهى في الثانية عشر والنصف ظهرًا.

قام "عين الأسواني" بجولة في مدارس عوض السيد، مدرسة التجريبية، ومدرسة أبو الريش بحري الثانوية المشتركة، لرصد آراء الطلاب حول الامتحانين.

أوضحت شهد محمد الطالبة بمدرسة عوض السيد، أن امتحان الجغرافيا كان سهلًا، بينما كان امتحان الفيزياء، في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى عدم وجود أي عطل في التابلت، الشيء الذي ساعدهم على الإجابة بشكل جيد.

أيدت رأي شهد، سعاد عوض، زميلتها في نفس المدرسة، مشيرة إلى أن أسئلة الامتحانين كانت متوقعة، نافية وجود أي سؤال صعب، متمنية الحصول على درجات مرتفعة.

أما في مدرسة أبو الريش بحري الثانوية المشتركة، فأعرب الطالب علي محمد، عن سعادته بامتحان مادة الفيزياء، مشيرًا إلى أنها أفضل مادة امتحنها حتى الآن، أما زميلته في نفس المدرسة، فاطمة أحمد، فتحدثت عن امتحان الجغرافيا قائلة: "الامتحان كان بسيطًا، وأفكاره واضحة، عدا السؤال الرابع في الاختيارات، لأنني لم أستذكر هذه الخريطة جيدًا".

بينما شكت مريم خالد، الطالبة بنفس المدرسة، من السؤال المقالي في امتحان الفيزياء، مشيرة إلى أنه كان صعبًا ولم تفهمه جيدًا، في حين قالت رحاب عادل، الطالبة بمدرسة التجريبية: "لم أواجه أي سؤالًا صعبًا، سواء كان في امتحان الفيزياء، أو في امتحان الجغرافيا، فالامتحانات اليوم كانت سهلة للغاية".