سوهاج في أسبوع.. مصرع 3 أشقاء في خصومة ثأرية.. وضبط 422 مخالفة مرافق

تصوير: أرشيفية

كتب/ت زياد العارف
2023-06-22 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، ضبطت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج وشرطة المرافق 422 مخالفة مرافق متنوعة خلال حملة مكبرة لضبط الشارع ومنع الإشغالات والحفاظ على حرم الطريق.

يوم الأحد، لقيّ ثلاثة أشقاء بناحية العسيرات جنوب سوهاج مصرعهم إثر إصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسم، بعد تجدد خصومة ثأرية بين أبناء عمومة يرجع تاريخها إلى 2018، وفُرض كردون أمني بالمنطقة، وعُينت الخدمات الأمنية اللازمة.

يوم الاثنين، أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وصول إجمالي كميات الأقماح التي تم توريدها بالشون والصوامع بنطاق المحافظة إلى 113 ألف و278 طن قمح منذ بداية موسم التوريد وحتى الآن.

يوم الثلاثاء، لقيّ مسن في السبعين من عمره مصرعه دهسًا أسفل عجلات قطار روسي خط "القاهرة ـ نجع حمادي" بناحية قرية بلصفورة بسوهاج.

كما استقبل محافظ سوهاج في مكتبه عددًا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة لبحث مطالبهم وحل شكواهم، ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يُعقد بديوان عام المحافظة يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

يوم الأربعاء، أعلن محافظ سوهاج، إطلاق أعمال التشغيل التجريبي لمحطة صرف صحي قرية "الحسنة" في مركز طما، والتي أشرف على تنفيذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وعلى رأسها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وشهدت قرية بني هلال دائرة مركز المراغة شماليّ سوهاج، إصابة 4 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين على الطريق، ونُقل المصابين إلى مستشفى طهطا العام والمستشفى الجامعي.