سوهاج في أسبوع.. توريد 69 ألف طن قمح .. ومنح الأم المثالية 50  ألف جنيه

تصوير: أرشيفية

كتب/ت رحمة أشرف
2023-06-01 00:00:00

إذ فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وصول إجمالي كميات الأقماح التي تم توريدها بالشون والصوامع بنطاق المحافظ إلى 69,135 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن، مشيرًا إلى انتظام سير عملية توريد الأقماح دون معوقات.
 
يوم الاثنين، اجتمع محافظ سوهاج، مع اللجنة المشكلة بالقرار رقم 802 لسنة 2022، بشأن حصر ومتابعة وحدات أنوال النسيج بحي الكوثر، وشدد على  توفير كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، وضرورة الارتقاء ببيوت النول بحي الكوثر واستغلالها في الغرض المخصص لها، مع مراجعة جميع بيوت النسيج بالكوثر، والعمل على تلافي أية ملاحظات، والحفاظ على الحرف التراثية.

يوم الثلاثاء، استقبلت مراكز خدمة عملاء شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، طلبات التعاقد على وصلات مياه الشرب بـ 7 مراكز   نُفذت بها مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة".

يوم الأربعاء، أصدر محافظ سوهاج،  قرارًا رقم 313 لسنة 2023، بترقية 
9190 "معلم/أخصائي" للوظيفة الأعلى المستحقة لكل منهم، ممن استوفوا الاشتراطات اللازمة للترقي والبرامج التدريبية المعتمدة، وباقي الاشتراطات المقررة للوظائف الأعلى المرقين إليها، طبقًا للقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته، ولائحته التنفيذية.

يوم الخميس، سلم محافظ سوهاج، السيدة فاتن حسين عثمان، والفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، شيكًا بمبلغ 50 ألف جنيه، مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، كهدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديرا لها ولقصة كفاحها مع أبنائها، وما قدمته لأسرتها خلال مسيرتها الاجتماعية،  وتم ذلك بحضور رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وجيهان الحداد مدير عام الأسرة والطفولة بالمديرية، وأعرب المحافظ عن تقديره لما قدمته الأم من عطاء وتضحيات، مما جعلها تستحق التأهل للفوز بالمركز الأول على مستوى المحافظة.