سوهاج في أسبوع | مؤتمرات علمية وتميز ثقافي

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت أحمد عيسي
2022-03-10 00:00:00

 

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يجمل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

في يوم السبت أعلنت وزارة القوى العاملة طرح 328 فرصة عمل ضمن النشرة القومية للتشغيل لوظائف لم تشغل خلال شهر فبراير في 18 محافظة من بينها محافظة سوهاج.

وفي يوم الأحد شهد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبد الخالق، انطلاق فعاليات مهرجان التميز الرياضي الرابع، الذي تنظمه إدارة النشاط الرياضى بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، وذلك على ملاعب المدينة الجامعية للطالبات.

وفي يوم الاثنين أعلنت اللجنة العلمية لمؤتمر "صحة وتنمية المرأة" والذي تنظمه جامعة سوهاج، ممثلة في المركز الإقليمي لصحة المرأة، بالتعاون مع جمعية تعزيز المرأة، عن أهم الفعاليات التي سيتضمنها المؤتمر، والذي أقيم تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، يوم الأربعاء الموافق 9 مارس، بمركز تطوير التعليم الطبي المستمر بكلية الطب البشري بالحرم الجامعي القديم.

وفي يوم الثلاثاء أوصت الجلسة الختامية للمؤتمر الأدبي لوسط الصعيد الثقافي، باختيار محافظة سوهاج كعاصمة لإقليم وسط الصعيد الثقافي، إذ شهد المؤتمر افتتاح المعرض التشكيلي لرواد قصر ثقافة سوهاج، وقصر ثقافة الطفل ضم فيها 175 لوحة فنية متنوعة لعدد 25 فنان تتراوح أعمارهم ما بين 8 سنوات و25 عام.